تلقى تشلسي خسارة&صادمة أمام ضيفه وجاره المتواضع كريستال بالاس،&فاستفاد مطارده توتنهام لتقليص الفارق معه الى 7 نقاط، وحسم ليفربول&دربي "مرسيسايد"، فيما&قطع بايرن ميونيخ شوطا مهما نحو لقبه الخامس على التوالي.

إيلاف-الفرنسية:&مني تشلسي الباحث عن لقبه الثاني في ثلاث سنوات، بخسارة صادمة أمام ضيفه وجاره المتواضع كريستال بالاس 1-2، السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فاستفاد مطارده توتنهام لتقليص الفارق معه الى 7 نقاط بعد فوزه على بيرنلي 2-صفر.

صحيح أن كريستال بالاس حقق فوزه الرابع على التوالي بقيادة المدرب المخلوع من المنتخب الانكليزي سام آلاردايس، الا انها الخسارة الاولى لفريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي أمام احد الفرق المتواضعة في البرميرليغ هذا الموسم.

وسقط تشلسي حتى الان أمام ليفربول 1-2 وارسنال صفر-3 وتوتنهام صفر-2، قبل ان يفاجئه فريق نسور لندن بخسارة رابعة، أعادته إلى أرض الواقع بعد أن أصبح مرشحا فوق العادة لاستعادة اللقب من ليستر سيتي.

على ملعب "ستامفورد بريدج"، مني تشلسي بأول خسارة على ارضه في آخر 13 مباراة ضمن جميع المسابقات.

وافتتح البلوز التسجيل بهدف سهل بعدما راوغ المهاجم البلجيكي ادين هازار على الجهة اليسرى ولعب كرة على طبق من فضة الى لاعب الوسط الاسباني سيسك فابريغاس الذي تابعها في القائم والشباك (5).

لكن بالاس رد الصاع صاعين، وعادل أولا بكرة رائعة للمهاجم العاجي ويلفريد زاها، استلمها على باب المنطقة ثم هيأها لنفسه وراوغ قبل أن يسدد ارضية من بين اقدام المدافعين هزت شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (9).

وبعد دقيقتين، صدم المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي جماهير غرب العاصمة عندما تبادل الكرة مع زاها وسدد بذكاء كرة ساقطة من مسافة قريبة فوق الحارس (11).

وحرم الحارس الويلزي واين هينيسي تشلسي من المعادلة بردة فعل رائعة أمام المهاجم الاسباني ديغو كوستا (22). وانتهى الشوط الاول بمحاولات مستمرة من هازار وكوستا للمعادلة من دون فائدة.

وفي الشوط الثاني باءت جميع محاولات تشلسي بالفشل، فوصل كوستا والبرازيلي ويليان وفابريغاس أكثر من مرة الى المرمى، الا ان بالاس حقق أهم فوز له والاول له على الفرق الكبرى هذا الموسم.

وفي المباراة الثانية، فاز توتنهام الثاني على مضيفه بيرنلي 2-صفر، رافعا رصيده الى 62 نقطة مقابل 69 لتشلسي.

وافتتح اريك داير التسجيل لفريق المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بتسديدة من داخل المنطقة اثر ركنية (66)، ليوقع هدفه الاول في الدوري منذ 475 يوما.

وضمن الكوري الجنوبي سون هيونغ مين النقاط وفوز توتنهام الرابع على التوالي في الدقيقة 77 بعد تمريرة من الدولي ديلي آلي.

- ليفربول يحسم الدربي -

وقاد السنغالي ساديو مانيه والبرازيلي فيليب كوتينيو نادي ليفربول الى حسم دربي "مرسيسايد" الرقم 228، بتكرار فوزه على غريمه ايفرتون 3-1 السبت على ملعب "انفيلد رود"، فحقق فوزه الثالث في آخر أربع مباريات وحافظ على فارق النقاط الثلاث مع توتنهام.

وكما حسم مباراة الذهاب بتسجيله هدف الفوز (1-صفر) في اللحظات القاتلة، افتتح مانيه التسجيل لفريق المدرب الالماني يورغن كلوب، عندما تسلم الكرة من منتصف الملعب وسار في نزهة قبل ان يخترق المنطقة ويسدد بيسراه ارضية بعيدة عن متناول الحارس الاسباني جويل روبليس مسجلا هدفه الثالث عشر (8).

وبعدما أهدر البرازيلي فيليب كوتينيو فرصة تعزيز النتيجة بتسديدة رائعة صدها روبليس وأبعدها المدافع فيل جاغيلكا برأسه عن خط المرمى (19)، عادل ايفرتون من ركنية تابعها المدافع ماتيو بنينغتون (22 عاما) في اول مباراة له هذا الموسم بتسديدة ارضية قريبة عن مرمى الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه (28).&

الا ان كوتينيو عوض فرصته الأولى سريعا، وبكرة كلاسيكية لنجم وسط الفريق الأحمر، اذ تسلمها من منتصف الملعب وتقدم وحيدا ثم سددها لولبية في المقص الايسر لمرمى روبليس المتفرج (31).

وفي الشوط الثاني، وبعد ثوان من دخوله بديلا لمانيه المصاب بقدمه، عزز البلجيكي ديفوك اوريغي رصيد ليفربول بتسديدة صاروخية من حافة المنطقة (60). وهذا أول هدف لأوريغي في الدوري منذ كانون الاول/ديسمبر.

وبخسارته، يكون ايفرتون قد فشل بتحقيق الفوز في الدوري على ملعب انفيلد لاول مرة منذ 1999.

وعلق كلوب على اصابة مانيه: "لا نعرف ماذا حصل مع ساديو، لكن لا يبدو انه سيكون جاهزا لمباراة الاربعاء" ضد بورنموث في الدوري.

- يونايتد يهدر نقطتين -

وعاد مانشستر يونايتد إلى مسلسل التعادلات وأهدر نقطتين بتعادله من دون أهداف مع ضيفه وست بروميتش البيون على ملعب اولد ترافورد.

صحيح ان الشياطين الحمر أهدروا نقطتين ثمينتين في صراع التأهل الى دوري ابطال اوروبا، الا ان مدربهم البرتغالي جوزيه مورينيو حطم اطول سلسلة شخصية من المباريات من دون خسارة في الدوري (19).

وأهدر ليونايتد الفرنسي أنطوني مارسيال والبلجيكي مروان الفلايني في شوطي المباراة، فيما صد الحارس الاسباني دافيد دي خيا هدفا محققا للاعب يونايتد السابق الاسكتلندي دارين فليتشر بمساعدة من العارضة.

وباتت الفرصة متاحة لارسنال السادس للحاق بيونايتد خامس الترتيب بحال فوزه على ضيفه مانشستر سيتي الرابع الاحد.

وحقق ليستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث عشر فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه ستوك سيتي التاسع 2-صفر.

وافتتح الذئاب التسجيل بصاروخ للاعب الوسط النجيري الساب ويلفريد نديدي البالغ 20 عاما (25)، قبل ان يجهز الدولي جايمي فاردي على الضيوف بكرة رائعة على الطائر (47).

واصبح كريغ شكسبير الذي خلف الايطالي كلاوديو رانييري المقال من منصبه، اول مدرب بريطاني يفوز في مبارياته الاربع الاولى بعد تعيينه.

وقلب هال سيتي الثامن عشر تأخره أمام ضيفه وست هام الرابع عشر بهدف اندي كارول (18)، الى فوز في الشوط الثاني بفضل هدفي الاسكتلندي اندي روبرتسون (53) والايطالي اندريا رانوكيا (85).

وتخطى واتفورد العاشر ضيفه سندرلاند متذيل الترتيب 1-صفر، بهدف الاوروغوياني بريتوس (59).

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- تشلسي &&&&&& && &&&& & &69 نقطة من 29 مباراة

2- توتنهام && &&&&&& &&&&&&62 من 29

3- ليفربول &&&&&&&&&&&&&&&&59 من 30

4- مانشستر سيتي &&& && & &&57 من 28

5- مانشستر يونايتد &&& & &&53 من 28

أهداف مباراة ليفربول وإيفرتون:

&

أهداف مباراة تشلسي كريستال بالاس:

أهداف مباراة توتنهام وبيرنلي:

&

أهداف مباراة ليستر سيتي وستوك سيتي:

&

ملخص مباراة يونايتد وويست بروميتش:

أهداف مباراة هال سيتي ووست هام:

بايرن يقطع شوطا إضافيا نحو اللقب ودربي الرور ينتهي بالتعادل

قطع بايرن ميونيخ شوطا مهما نحو لقبه الخامس على التوالي والـ 27 في تاريخه في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوز كاسح على ضيفه اوغسبورغ 6-صفر السبت في المرحلة 26، بينما انتهت مباراة "دربي الرور" بين شالكه وضيفه بوروسيا دورتموند بالتعادل 1-1.

وعلى طريقه نحو الفوز بلقبه الخامس تواليا وهو الأمر الذي لم يحققه أي فريق في السابق، احتفل النادي البافاري بأفضل طريقة ممكنة بمباراته الـ200 على ملعبه "اليانز ارينا"، محققا فوزه الـ156 في هذا الملعب الذي اعتمده منذ موسم 2005-2006، وذلك بفضل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل ثلاثية.

والأهم ان فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي تمكن من الحفاظ على فارق النقاط الـ13 الذي يفصله عن ملاحقه لايبزيغ الذي استعاد بدوره توازنه بعد هزيمتين متتاليتين بفوزه على دارمشتات برباعية نظيفة.

وبطبيعة الحال، كان انشيلوتي سعيدا بما قدمه فريقه لاسيما هدافه البولندي الذي أشاد به الإيطالي قائلا "ليفاندوفسكي قام بما هو معتاد عليه. لقد سجل ثلاثة أهداف وكان خلف هدفين أخرين، ماذا بالإمكان القول عنه أكثر من ذلك؟ (...) أنا سعيد لأني أملك مهاجما مثله يسجل تقريبا في كل مباراة".

وحافظ النادي البافاري على سجله الخالي من الهزائم في كل المسابقات للمباراة العشرين تواليا، ويأمل في مواصلة السلسلة خلال نيسان/ابريل الذي يتضمن برنامجا حافلا يشمل ثماني مباريات، بينها ذهاب واياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد الاسباني.

كما يلتقي فريق انشيلوتي هذا الشهر غريمه المحلي بوروسيا دورتموند مرتين في الدوري ونصف نهائي الكأس المحلية، اضافة الى مواجهة هوفنهايم القوي في المرحلة المقبلة.

وخاض بايرن اللقاء في غياب حارسه مانويل نوير المصاب ولعب بدلا منه سفين اورليتش، بينما عاد قلب الدفاع جيروم بواتنغ الى التشكيلة الأساسية بعد غيابه حوالى أربعة أشهر.

وتحدث انشيلوتي عن مشاركة اورليتش بين الخشبات الثلاث، قائلا "نحن نثق به. في إمكاننا تعويض نوير دون أي ضغوط".

واستهل بايرن اللقاء بشكل مثالي إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 17 عبر ليفاندوفسكي الذي وصلته الكرة من الإسباني تياغو الكانتارا فسيطر عليها بصدره ثم أطلقها مباشرة في سقف الشباك، مسجلا الهدف المئة للنادي البافاري في كل المسابقات هذا الموسم.

ولم ينتظر بايرن طويلا لإضافة الهدف الثاني، اذ انتقل ليفاندوفسكي لأداء دور الممرر، ممهدا الكرة لتوماس مولر في الدقيقة 36.

وانتهى الشوط الأول على هذه النتيجة، علما ان أوغسبورغ لم يلمس الكرة في منطقة جزاء بايرن طوال هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، عزز ليفاندوفسكي تقدم بايرن بهدف شخصي ثان إثر تمريرة بينية على طبق من فضة من الفرنسي فرانك ريبيري (55)، مسجلا هدفه الخامس عشر في 12 مباراة ضد اوغسبورغ.

ولم يكد اوغسبورغ يستفيق من صدمة الهدف الثالث حتى اهتزت شباكه بالرابع، وهذه المرة عبر الكانتارا بعد لعبة جماعية مميزة وتمريرة بالكعب من ليفاندوفسكي (62).

وأكمل الأخير ثلاثيته "هاتريك" في الدقيقة 79، رافعا رصيده الى 24 هدفا في الدوري هذا الموسم، بكرة رأسية إثر ركلة ركنية.

وأنهى النادي البافاري مهرجانه التهديفي في الدقيقة 80 بهدف ثان لمولر بعد تمريرة من بواتنغ، ملحقا باوغسبورغ أكبر هزيمة له خلال مواسمه الستة في دوري الدرجة الأولى.

- دربي الرور لصالح هوفنهايم -

وحقق لايبزيغ الثاني فوزا مريحا على دارمشتات برباعية للغيني نابي كيتا (12 و80) والسويدي اميل فورسبرغ (67) وويلي اوربان (79) في مباراة أكملها الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد الإيطالي-الألماني ساندرو سيريغو (72).

وعلى ملعب "فيلتنس ارينا"، انتهى دربي الرور بنسخته الـ150 بالتعادل بين شالكه وضيفه دورتموند 1-1، فكان هوفنهايم الذي فاز الجمعة على هرتا برلين (3-1 خارج قواعده)، المستفيد الأكبر لإنه احتفظ بالمركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبدا دورتموند في طريقه لحسم المباراة عندما تقدم في الدقيقة 53 عبر هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي أصبح يتشارك صدارة الهدافين مع ليفاندوفسكي (24 هدفا). الا ان شالكه فرض التعادل للمواجهة الثالثة على التوالي بين الجارين اللدودين، بفضل هدف من ثيلو كيهرر (77) الذي حرم دورتموند نقطتين ثمينتين، وجعله متخلفا عن لايبزيغ الثاني بفارق نقطتين وهوفنهايم الثالث بفارق نقطة.

وباتت البطاقات الأربع المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا شبه محسومة، اذ يبتعد هرتا برلين الخامس بفارق 7 نقاط عن دورتموند.

ولا يزال شالكه الذي ابتعد عن خطر الهبوط للدرجة الثانية، يحظى بفرصة المنافسة على بطاقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

ورفع شالكه رصيده في المركز التاسع الى 34 نقطة بفارق 3 عن كولن السادس الذي مني السبت بخسارة قاتلة أمام مضيفه هامبورغ بهدف للصربي ميلوس يوييش (25)، مقابل هدفين لنيكولاي مولر (13) ولويس هولتبي (1+90) الذي منح فريقه ثلاث نقاط ثمينة لصراعه من أجل تجنب الهبوط للمرة الأولى في تاريخه.

ولم يستفد اينتراخت فرانكفورت من تعثر كولن لإزاحته عن المركز السادس واكتفى بدوره بنقطة التعادل مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-صفر في مباراة أهدر خلالها ركلة جزاء عبر المكسيكي ماركو فابيان (78)، فيما خاض الضيوف الدقائق الخمس الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد توبياس ستروبل.

وحقق فيردر بريمن فوزا ثمينا في صراع تجنب الهبوط، وذلك على حساب مضيفه فرايبورغ بخمسة أهداف لماكس كروز (21) والدنماركي من أصل أميركي توماس ديلايني (2+45 و47 و86) وفين بارتلز (71)، مقابل هدفين لنيلز بيترسن (65 بعدما تابع ركلة جزاء ضائعة نفذها بنفسه) والإيطالي فينتشنو غريفو (77).

ويلتقي الأحد انغولشتات مع ماينتس، وباير ليفركوزن مع فولفسبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ &&&65 نقطة من 26 مباراة

2- لايبزيغ &&&&&&&&&52 من 26

3- هوفنهايم &&&&&&&48 من 26

4- دورتموند &&&& &&47 من 26

5- هرتا برلين&&&& &40 من 26

أهداف مباراة بايرن واوغسبورغ:

أهداف مباراة&شالكه وبوروسيا دورتموند:

&

تبخر حظوظ فياريال بالمشاركة في دوري الأبطال واتلتيكو ثالثا

تبخرت آمال فياريال بالعودة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، بخسارته على أرضه أمام ايبار 2-3 السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني التي شهدت فوز اتلتيكو مدريد خارج ملعبه وصعوده الى المركز الثالث موقتا.

وكانت الفرصة قائمة أمام فريق "الغواصة الصفراء" للاقتراب ولو موقتا من المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، إلا أنه مني بهزيمته الثانية على التوالي والرابعة هذا الموسم بين جماهيره.

وأنهى فياريال الشوط الأول متقدما بهدف للإيطالي روبرتو سوريانو سجله في الدقيقة 18، لكن ايبار الذي فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الأربع الأخيرة، ضرب بقوة في الشوط الثاني وهز شباك مضيفه ثلاث مرات عبر بدرو ليون (48 من ركلة جزاء) وانريكي كيكي (54) والياباني تاكاشي اينوي (78).

وحاول فياريال العودة الى اللقاء لكن الهدف الثاني لسوريانو جاء متأخرا (89) ولم يكن كافيا لتجنيب فريقه هزيمته السابعة هذا الموسم.

وتجمد رصيد فياريال عند 48 نقطة وتراجع الى المركز السادس بفارق نقطة خلف ريال سوسييداد الذي تعادل السبت على أرضه مع الجريح ليغانيس بهدف لخوان لوبيز (53) مقابل هدف للأرجنتيني الكسندر زيمانوفيسكي (29).

وأصبح فياريال متخلفا بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو الذي بات ثالثا موقتا بفارق نقطة أمام اشبيلية، بتحقيقه فوزه الرابع تواليا وجاء على حساب مضيفه ملقة بهدفين سجلهما كوكي (26) والبرازيلي فيليبي لويس (74).

وسيكون من الصعب على فياريال اللحاق بالمركز الرابع ومحاولة التأهل الى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009، حين وصل الى ربع النهائي قبل أن يخرج على يد أرسنال الإنكليزي، لكن المهمة ليست مستحيلة لاسيما أن اتلتيكو يتواجه في المرحلتين المقبلتين مع ريال سوسييداد وجاره اللدود ريال مدريد المتصدر.

في المقابل، أصبح ايبار على بعد اربع نقاط فقط من فياريال بعدما رفع رصيده الى 44 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة خلف اتلتيك بلباو الذي عمق جراح مضيفه اوساسونا متذيل الترتيب، بالفوز عليه بهدفين للمخضرم اريتس ادوريتس (12) الذي سجل هدفه المئة في الدوري بقميص النادي الباسكي، واينياكي وليامس (44)، مقابل هدف لسيرخيو ليون (79).

ويبدو اوساسونا في طريقه للعودة الى الدرجة الثانية التي أمضى فيها الموسمين الماضيين بعد 14 موسما متتاليا في دوري الأضواء، وذلك لأنه يقبع في المركز الأخير برصيد 11 نقطة وبفارق 15 نقطة عن منطقة الأمان بعد تلقيه هزيمته العشرين هذا الموسم.

ويلتقي الأحد اشبيلية مع سبورتينغ خيخون، وريال مدريد المتصدر مع الافيس، وفالنسيا مع ديبورتيفو لاكورونيا، وغرناطة مع برشلونة حامل اللقب. وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سلتا فيغو ولاس بالماس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد && &&&&&65 نقطة من 27 مباراة

2- برشلونة &&&&&&& 63 من 28

3- اتلتيكو مدريد &&58 من 29

4- اشبيلية & &&&& &57 من 28

5- ريال سوسييداد& & &&49 من 29

أهداف مباراة فياريال وايبار:

أهداف مباراة ملقة واتلتيكو:

فوز قاتل للاتسيو يضعه على مقربة من دوري الأبطال ودزيكو يواصل تألقه

حقق لاتسيو فوزا قاتلا على حساب مضيفه ساسوولو 2-1 السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الإيطالي، ليبقى بذلك في دائرة الصراع على التأهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما واصل البوسني ادين دزيكو تألقه وقاد روما للفوز على امبولي 2-صفر.

على "مابي ستاديوم"، بدا لاتسيو في طريقه للاكتفاء بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي، لكنه تلقى هدية ثمينة من حارس ساسوولو اندريا كوسيلي الذي عجز عن التعامل مع ركلة حرة نفذها البديل كريستيانو لومباردي وحول الكرة في شباكه (83).

ووجد لاتسيو نفسه متخلفا في الدقيقة 26 من اللقاء بركلة جزاء نفذها دومينيكو بيراردي. وعلى رغم إدراكه التعادل قبيل نهاية الشوط الأول عبر تشيوري ايموبيلي (42)، عجز فريق العاصمة عن الوصول مجددا الى الشباك حتى الدقائق السبع الأخيرة التي جاء فيها الفرج بفضل خطأ حارس ساسوولو.

وضيق لاتسيو الخناق على نابولي الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري، وهو آخر المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال، بعدما قلص الفارق بينهما الى ثلاث نقاط فقط وذلك قبل لقاء المرتقب الأحد بين الفريق الجنوبي وضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر.

وستكون المراحل القليلة المقبلة مصيرية بالنسبة الى فريق المدرب سيموني اينزاغي، اذ يتواجه الأحد المقبل على أرضه مع نابولي، كما يلتقي في 30 الشهر الحالي مع روما وفي المرحلة قبل الأخيرة مع انتر ميلان الذي يتخلف واتالانتا عن فريق العاصمة بفارق 5 نقاط قبل تواجههما الإثنين مع سمبدوريا والأحد مع جنوى على التوالي.

وفي المقابل، تجمد رصيد ساسوولو الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة الخامسة على التوالي، عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر موقتا، لكنه يبتعد بفارق مريح يبلغ 16 نقطة عن منطقة الهبوط.

وإذا كان لاتسيو يتمنى خسارة نابولي أمام يوفنتوس، فإن رغبة جاره روما الذي يلتقيه الأربعاء في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس (فاز لاتسيو ذهابا 2-صفر)، مغايرة تماما لأنه يريد فوز الفريق الجنوبي من أجل إنعاش آماله باللقب.

وقلص روما الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس الى 5 نقاط بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والسابع في المراحل الثماني الأخيرة.

وجاء فوز روما على حساب ضيفه أمبولي بهدفين نظيفين سجلهما دزيكو في الدقيقتين 12 و56، رافعا رصيده الى 23 هدفا في الدوري هذا الموسم، وهو أمر لم يحققه منذ أن توج بلقب الدوري الألماني مع فولفسبورغ موسم 2008-2009 (سجل حينها 26 هدفا).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس &&& &&73 نقطة من 29 مباراة

2- روما &&&&&& &&68 من 30

3- نابولي &&&& &&63 من 29

4- لاتسيو &&&&&&&&60 من 30

5- انتر ميلان &&&&55 من 29

اتالانتا &&&&&&&&&55 من 29

أهداف مباراة لاتسيو وساسوولو:&

مرسيليا يتعثر على أرضه أمام ديجون في الدوري الفرنسي

سقط مرسيليا خامس الترتيب في فخ التعادل مع ضيفه المتواضع ديجون 1-1، السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وعجز الفريق الجنوبي عن تقليص الفارق إلى نقطة مع ليون الرابع الذي يحل على رين الأحد ويملك مباراة مؤجلة. ويتأهل رابع وخامس الترتيب في "ليغ 1" الى الدور التمهيدي الثالث من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وبتعادل مرسيليا، بات بمقدور بوردو السادس تخطي فريق المدرب رودي غارسيا، عندما يحل على نيس الثالث الاحد ايضا.

وافتتح ديجون التسجيل بهدف عكسي لغريغوري سرتيتش الذي سجل عن طريق الخطأ في مرمى الحارس المخضرم يوهان بيليه اثر ركلة ركنية (45).

وعادل لاعب مرسيليا الجديد-القديم الدولي ديميتري باييت مطلع الشوط الثاني من ركلة حرة مباشرة (48).

وسجل باييت 5 اهداف من ركلات حرة مباشرة منذ مطلع عام 2016، وذلك في بطولتي انكلترا وفرنسا، وهو الافضل في البطولات الخمس الكبرى مع الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني.

ويلعب في وقت لاحق باستيا مع ليل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&&& &&& && 71 نقطة من 30 مباراة

2- باريس سان جرمان& &&&&&68 من 30

3- نيس &&&&&&&&&&&&& &&&&64 من 30

4- ليون &&&&&&&& &&& & &&50 من 29

5- مرسيليا&&&&&&&&& & &&&47 من 31

أهداف مباراة&مرسيليا وديجون:

&

&

&