قاد المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي فريقه نيس الى المركز الثاني مؤقتا بتسجيله هدفي الفوز في مرمى مضيفه ليل 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ليل البادىء بالتسجيل عبر الكاميروني ابراهيم امادو في الدقيقة 14 بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة، بيد ان فرحته لم تدم سوى 3 دقائق حيث ادرك بالوتيلي التعادل بتسديدة قوية على الطائر من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من فالنتان ايسيريك، ثم اضاف الهدف الثاني من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي مستغلا كرة مرتدة من الحارس الدولي النيجيري فنسنت اينياما اثر تسديدة للبرتغالي ريكاردو بيريرا (45).

ورفع بالوتيلي رصيده الى 13 هدفا على لائحة الهدافين.

وواصل نيس صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد تعادلين مخيبين، والـ20 له هذا الموسم فشدد الخناق على جاره الجنوبي موناكو المتصدر بعدما قلص الفارق بينهما الى نقطة واحدة، وتقدم على باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة.

ويحل موناكو ضيفا على انجيه غدا السبت، فيما يلعب باريس سان جرمان مع ضيفه غانغان الثامن بعد غد الاحد في ختام المرحلة.

يذكر ان كلا من موناكو وباريس سان جرمان يملك مباراة مؤجلة.

في المقابل، انتكس ليل مجددا ومني بخسارته الخامسة عشرة هذا الموسم والاولى في مبارياته الخمس الاخيرة فتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويلعب غدا ايضا بوردو مع متز، وكاين مع مونبلييه، وديجون مع باستيا، وليون مع لوريان، ونانسي مع رين، والاحد تولوز مع مرسيليا، وسانت اتيان مع نانت.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&&& &&& && 71 نقطة من 30 مباراة

2- نيس &&&&&&&&&&&&& &&&&70 من 32

3- باريس سان جرمان& &&&&&68 من 30

4- ليون &&&&&&&& &&& & &&54 من 31

5- مرسيليا&&&&&&&&& & &&&47 من 31

أهداف المباراة:


All Goals & highlights - Lille 1-2 Nice - Les... by goalsarena2017