إيلاف_الفرنسية: تخلص مانشستر يونايتد من عقدة التعادلات بفوزه الكبير على مضيفه الجريح سندرلاند متذيل الترتيب في الدوري الإنكليزي ، فيما حقق كروتوني الوافد الجديد فوزا تاريخيا على ضيفه إنتر ميلان العريق بتغلبه عليه 2-1 في الدوري الإيطالي.

يونايتد يتخلص من عقدة التعادلات ويستعد بأفضل طريقة لتشلسي

تخلص مانشستر يونايتد من عقدة التعادلات بفوزه الكبير على مضيفه الجريح سندرلاند متذيل الترتيب 3-صفر، فيما مني ليستر سيتي حامل اللقب بهزيمته الأولى مع مدربه الجديد كريغ شكسبير الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم

على "ستاديوم اوف لايت"، دخل يونايتد اللقاء مع سندرلاند الذي يشرف عليه مدربه السابق الاسكتلندي ديفيد مويز، على خلفية 20 مباراة متتالية دون هزيمة لكنه اختبر في هذه السلسلة 10 تعادلات بينها اثنان في المرحلتين الأخيرتين، ما جعله مهددا بالغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
لكن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو استغل معاناة سندرلاند واضطراره الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني، لكي يفك عقدته مع التعادلات ويحقق فوزه الـ15 لهذا الموسم، رافعا رصيده الى 57 نقطة في المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن جاره مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال. 
 
وخاض سيتي مباراة أكثر من جاره اللدود الذي يتخلف بفارق 6 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثالث المؤهل مباشرة الى المسابقة القارية الأم، إلا أن الاخير خاض مباراتين أكثر من رجال مورينيو ما يعني أن باب التأهل الى دوري الأبطال مفتوح على مصراعيه.
 
 لكن مشوار يونايتد لما تبقى من الموسم ليس سهلا على الإطلاق، إذ تنتظره مواجهات صعبة جدا في مبارياته السبع الأخيرة، أولها الأحد المقبل على أرضه ضد تشلسي المتصدر، كما يحل ضيفا على جاره سيتي وأرسنال الذي يتخلف عنه بفارق 3 نقاط قبل مباراته الإثنين مع كريستال بالاس، ثم توتنهام هوتسبر صاحب المركز الثاني.
 
وقد يكون اللعب في المراحل الأخيرة الحاسمة خارج قواعده، أفضل من اللعب بين جماهيره لأن يونايتد تميز هذا الموسم بعيدا عن "اولدترافورد"، خلافا لمبارياته فيه (هزيمة و9 تعادلات في 16 مباراة)، إذ حقق الأحد فوزه السابع مقابل تعادلين في مبارياته التسع الأخيرة خارج معقله.
 
- ابراهيموفيتش "بنجامين باتن" -
 
وبعد سلسلة من المحاولات الخجولة من الطرفين، نجح يونايتد في إفتتاح التسجيل بعد نصف ساعة بالتمام والكمال وذلك عبر تسديدة من مشارف المنطقة للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي كان صاحب هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من مباراة المرحلة السابقة ضد ايفرتون (1-1)، ليحقق بالتالي عودة مثالية الى الفريق الذي افتقد خدماته لأربع مباريات بسبب الإيقاف.
 
وتحدث ابراهيموفيتش بعد المباراة عن مستواه المميز رغم أنه في الخامسة والثلاثين من عمره، مشبها نفسه في حديث لشبكة "سكاي سبورتس" ببنجامين باتن "لقد ولدت معمرا وسأموت وأنا صغير السن".
 
وكان ابراهيموفيتش الذي رفع رصيده الى 250 هدفا من بعد عامه الثلاثين، يشير الى الفيلم السينمائي الشهير الصادر عام 2008 "ذي كوريوس كايس أو بنجامين باتن" الذي يلعب فيه الممثل الشهير براد بيت دور طفل وُلد على هيئة عجوز ثمانيني، وعوضا عن التقدم في العمر، يتغير جسم بنجامين ويبدو أصغر سنا مع مرور الزمن حتى وفاته رضيعا.
 
وقال السويدي الذي رفع رصيده الى 21 هدفا في 51 مباراة خاضها في موسمه الأول مع يونايتد (ثاني أفضل مسجل في الفريق بعده هو الإسباني خوان ماتا بـ10 فقط)، "كلما تقدمت في العمر، تصبح أكثر خبرة وأكثر ذكاء ولا تهدر طاقتك على أمور لست بحاجة اليها".
 
وأشاد مورينيو بمهاجمه السويدي، قائلا "تحتاج الى هؤلاء اللاعبين من أجل فكها (تمهيد الطريق الى الفوز). كل فريق يملك لاعبين من هذا النوع، وزلاتان فعلها. النتيجة جيدة"، مشيرا الى أن فوز سيتي على هال 3-1، وليفربول على ستوك 2-1 السبت جعل فريقه مجبرا على الفوز في مباراة الأحد.
 
وتعقدت مهمة سندرلاند بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه السويدي سيباستيان لارسون (43).
 
وحسم يونايتد اللقاء بشكل كبير بعد 45 ثانية فقط على انطلاق الشوط الثاني بهدف للأرميني هنريك مخيتاريان (46)، ثم وجه الضربة القاضية لمضيفه بهدف في الدقيقة 89 عبر البديل ماركوس راشفورد بعدما تبادل الكرة مع ابراهيموفيتش.
 
ليستر سيتي وايفرتون 
 
وعلى ملعب "غوديسون بارك"، مني ليستر سيتي بهزيمته الأولى بقيادة شكسبير، وجاءت على يد مضيفه ايفرتون بعد مباراة مثيرة جدا 2-4.
 
ودخل ليستر الذي يستعد للسفر الى العاصمة الإسبانية منتصف الأسبوع المقبل من أجل مواجهة اتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، الى مباراته مع ايفرتون على خلفية 5 انتصارات متتالية في 5 مباريات خاضها بقيادة شكسبير الذي خلف الإيطالي كلاوديو رانييري.
 
لكن ايفرتون اعاده الى أرض الواقع وجدد الفوز عليه في الدوري (فاز ذهابا 2-صفر) وثأر لخروجه أمامه من مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي (1-2) في أوائل العام الحالي.
 
وحقق الفريقان بداية مجنونة إذ افتتح ايفرتون التسجيل بعد ثلاثين ثانية فقط عبر طوم ديفيس. وهذه المرة الثالثة التي يسجل فيها هذا الموسم هدفا في الدوري الممتاز بعد ثلاثين ثانية فقط على البداية، والأولى فعلها الإسباني بدرو رودريغيز (تشلسي) في 23 تشرين الأول/أكتوبر ضد مانشستر يونايتد (4-صفر) والثانية البلجيكي روميلو لوكاكو (ايفرتون ايضا) في 4 شباط/فبراير ضد بورنموث (6-2).
 
لكن رد ليستر جاء سريعا عبر الجزائري اسلام سليماني الذي أدرك التعادل في الدقيقة 4، ثم سجل الضيوف هدف التقدم في الدقيقة 10 من ركلة حرة نفذها مارك البرايتون الى داخل المنطقة لكن الكرة أخذت منحى مخادعا وسكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى الإسباني خويل روبليس.
 
وانطلقت من نقطة الصفر مجددا عندما أدرك لوكاكو التعادل بكرة رأسية (23)، ثم تحولت المواجهة لمصلحة ايفرتون مجددا وهذه المرة بهدف من كرة رأسية للقائد فيل جاغييلكا (41) قبل أن يحسم لوكاكو النقاط الثلاث بهدفه الشخصي الثاني والهدف الرابع لفريقه (58)، رافعا رصيده الى 23 هدفا في الدوري هذا الموسم ورصيد فريقه الى 54 في المركز السابع مساواة مع ارسنال السادس.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- تشلسي 75 نقطة من 31 مباراة
 
2- توتنهام 68 من 31
 
3- ليفربول 63 من 32
 
4- مانشستر سيتي 61 من 31
 
5- مانشستر يونايتد 57 من 30
 
شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وسندرلاند


 

شاهد أهداف مباراة ليستر سيتي وإيفرتون


روما بثبات نحو لقب الوصيف وخسارة تاريخية لانتر ميلان

تابع روما سيره بثبات نحو لقب الوصيف اثر فوزه على مضيفه بولونيا 3-صفر الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع روما رصيده الى 71 نقطة بفارق 6 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الاخيرة الذي تغلب السبت على ضيفه كييفو 2-صفر، وبفارق 7 نقاط امام مطارده المباشر نابولي الذي يحل في وقت لاحق اليوم ضيفا على لاتسيو في قمة وختام المرحلة.

على ملعب "ريناتو ديل آرا" وامام 21 الف متفرج، انتظر روما حتى الدقيقة 25 لافتتاح التسجيل عبر الارجنتيني فيديريكو فازيو الذي تابع برأسه كرة رفعها ستيفان الشعراوي من ركلة ركنية.

واضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني بعد بينية من البوسني ادين دزيكو تابعها بيمناه في الشباك (41) مسجلا هدفه الحادي عشر في البطولة.

ولم يغب دزيكو عن المشهد وسجل الهدف الثالث لروما اثر هجمة مرتدة قادها الارجنتيني دييغو بيروتي وانهاها البوسني في الشباك (75) رافعا رصيده الى 24 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

إنتر ميلان وكروتوني 

وحقق كروتوني الوافد الجديد لاول مرة في تاريخه الى دوري النخبة والقابع في المركز السابع عشر ضمن منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية، فوزا تاريخيا على ضيفه انتر ميلان العريق بطل المسابقة 18 مرة منها 5 القاب متتالية من 2006 الى 2010، ووصيف البطل 14 مرة، بتغلبه عليه 2-1.

واحرج كروتوني الضيوف بعدما تقدم بهدفين مبكرين، الاول من ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من الدولي التشيلي غاري ميديل ونفذها بنجاح دييغو فلاتشينيلي (18).

واضاف فلاتشينيلي نفسه الهدف الثاني بعد اربع دقائق بعد تلقيه كرة مناسبة من مارتشيلو تروتا (22).

وفي الشوط الثاني، قلص دانيلو دامبروزيو الذي مدد عقده الجمعة مع انتر ميلان حتى 2021، الفارق بعد متابعة ناجحة لكرة وصلته من ركلة ركنية (65).

ولم يستثمر انتر ميلان الذي فاز ذهابا على ملعبه 3-صفر، تفوقه في نصف الساعة الاخير رغم أن الحكم ماركو غيدو احتسب اكثر من ثماني دقائق كوقت بدل من ضائع.

ميلان وباليرمو 

على ملعب سان سيرو وامام 40 الف متفرج، اكتسح ميلان ضيفه باليرمو برباعية نظيفة وتقدم الى المركز السادس على حساب جاره انتر ميلان برصيد 57 نقطة وبات منافسا جديا لاتالانتا الخامس (59) ولاتسيو الرابع (60) على احد المركزين المؤهلين الى مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وبكر ميلان في افتتاح التسجيل عبر الاسباني خيسوس خواكين فرنانديز دي لا توري المعروف ب"سوسو" من ركلة حرة وضع الكرة منها في اعلى الزاوية اليسرى (6).

واضاف ميلان الهدف الثاني سريعا عندما وصلت كرة داخل المنطقة الى الكرواتي ماريو باساليتش تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في اسفل الزاوية اليمنى (19).

وعزز الكولومبي كارلوس باكا بالهدف الثالث من متابعة رأسية لكرة عرضية ارسلها دافيدي كالابريا الى داخل المنطقة (37).

واتخم ميلان شباك باليرمو بهدف رابع في الشوط الثاني بعد ان قاد ماتيا دي شيليو هجمة معاكسة سريعة وانهاها الإسباني جيرار دولوفو في شباك الحارس اندريا فولينياتي (70).

ونال لاعب باليرمو الكوستاريكي جانكارلو غونزاليز البطاقة الصفراء الثانية وطرد (83).

اودينيزي وجنوى 

وتغلب اودينيزي على ضيفه جنوى 3-صفر.

وصعب اودينيزي مهمة الضيوف عندما انهى الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين جاء اولهما بتسديدة قوية اطلقها الارجنتيني رودريغو دي بول من خارج المنطقة (20)، والثاني عبر الكولومبي دوفان زاباتا بعد ركنية تابعها بيمناه في اعلى الزاوية اليمنى (31).

وفي مستهل الشوط الثاني، حاول البرازيلي روبينيو حارس جنوى ابعاد كرة فحولها بالخطأ الى مرماه معززا تقدم اودينيزي بالهدف الثالث (49).

سمبدوريا وفيورنتينا 

وتعادل سمبدوريا مع ضيفه فيورنتينا 2-2 .وسجل البرازيلي برونو فرنانديش (5) والارجنتيني ريكاردو الفاريز (71) هدفي سمبدوريا، والارجنتيني غونزالو رودريغيز (60) والسنغالي خوما بابكر (89) هدفي فيورنتينا.

كالياري وتورينو 

وسقط كالياري امام ضيفه تورينو 2-3.

وكان كالياري سباقا الى افتتاح التسجيل من ركلة جزاء نفذها بنجاح ماركو بورييلو اثر مخاشنة البرازيلي طارلوس روبرتو دا كروز جونيور "كارلاو" للمولدافي ارتور يونيتا (19).

ورد تورينو بهدف التعادل اثر مجهود فردي قام به الصربي آدم لياييتش داخل المنطقة (33).

ومنح هدف اندريا بيلوتي التقدم لتورينو عندما تابع برأسه من زاوية صعبة كرة عالية من دافيدي تساباكوستا (39) رافعا رصيده الى 24 هدفا وبقي شريكا للبوسني دزيكو في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، عزز الغاني افرييه اكواه تقدم الضيوف بالهدف الثالث مستفيدا من تمريرة الاسباني ياغو فالكي (53).

واختتم باليرمو التسجيل بهدفه الثاني في الوقت بدل الضائع بعد اربع دقائق من طرد صاحب الهدف الثالث للضيوف، اثر عرضية من البرازيلي دييغو فارياش ومتابعة رأسية ناجحة من الكوري الجنوبي كوانغ-سونغ هان (90+5).

لاتسيو ونابولي

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة وامام 20 الف متفرج، تقدم نابولي بواسطة الاسباني خوسيه كايخون الذي تابع في الشباك كرة وصلته داخل المنطقة من قائد الفريق السلوفاكي ماريك هامسيك (25).

وفي الشوط الثاني، اضاف لورنتسو اينسينيي الهدف الثاني بعد كرة بينية من البرازيلي الان (51).

واختتم اينسينيي التسجيل في الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من البولندي بيوتر زيلينسكي (90+2) مسجلا الهدف الرابع عشر في البطولة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 77 نقطة من 31 مباراة

2- روما 71 من 31

3- نابولي 67 من 31

4- لاتسيو 60 من 31

5- اتالانتا 59 من 31

 

شاهد أهداف مباراة روما وبولونيا


 

شاهد أهداف مباراة ميلان وباليرمو


 

 

شاهد أهداف مباراة إنتر ميلان وكروتوني

 

 

شاهد أهداف مباراة نابولي ولاتسيو

فوز فالنسيا على غرناطة وسقوط سلتا فيغو أمام آيبار

فاز فالنسيا على مضيفه غرناطة 3-1 الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل الايطالي سيموني زازا (19 و21) وسانتي مينا (55) لفالنسيا، والارجنتين ايزكييل بونسي (65) لغرناطة.

ورفع فالنسيا رصيده الى 39 نقطة في المركز الثاني عشر، وازدادت مهمة غرناطة في البقاء ضمن دوري الاضواء صعوبة بعد أن تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وتهبط الفرق الثلاثة الاخيرة الى الدرجة الثانية.

سلتا فيغو و ايبار

وسقط سلتا فيغو امام ضيفه ايبار صفر-2 سجلهما كيكي (13) وبدرو ليون (51).

اوساسونا وليغانيس 

وفاز اوساسونا صاحب المركز الاخير على ضيفه ليغانيس الوافد الجديد الى الاضواء بهدفين لسيرخيو ليون (36 من ركلة جزاء و71) مقابل هدف لليوناني ديميتريس سيوفاس (16).

ويلعب لاحقا اليوم لاس بالماس مع بيتيس اشبيلية، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع سبورتينغ خيخون.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 72 نقطة من 30 مباراة

2- برشلونة 69 من 31

3- اتلتيكو مدريد 62 من 31

4- اشبيلية 61 من 31

5- فياريال 54 من 31

أهداف مباراة فالنسيا وغرناطة:

هرتا برلين يستعيد توازنه على حساب اوغسبورغ الجريح

استعاد هرتا برلين توازنه وعمق جراح ضيفه اوغسبورغ بالفوز عليه 2-صفر الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ودخل ممثل العاصمة المباراة وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين وثلاث في أربع مراحل، وقد استغل تواضع مستوى اوغسبورغ ليحقق مبتغاه وتحقيق فوزه الحادي عشر في 14 مباراة خاضها على الملعب الأولمبي، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق في ملعبه هذا الموسم.
 
ويدين هرتا برلين بفوزه الثالث عشر هذا الموسم وتأكيد تفوقه على اوغسبورغ الذي لم يحقق أي فوز في مواجهاته الخمس الأخيرة مع منافسه، الى الأميركي-الألماني جون بروكس والسويسري فالنتين ستوكر اللذين سجلا الهدفين في الشوط الأول (12 و37 على التوالي).
 
وتحدث المدرب المجري لهرتا برلين بال دارداي عن الفوز، قائلا "كنا نفضل ان نسجل هدفا ثالثا في الشوط الثاني، لكننا بالفعل نستحق تماما هذا الفوز. كان لدينا دائما خياران أو ثلاثة حين كانت الكرة بحوزتنا. الكل قام بعمله. أنه حقا أداء جماعي".
 
وتطرق دارداي الذي يشرف على فريق العاصمة منذ 2015، الى مجريات اللقاء قائلا "من الرائع رؤية جون (بروكس) يسجل هدفا. وكان (الهدف) مهما جدا ايضا بالنسبة لنا"، فيما اعتبر أن "التمارين الجيدة التي أجراها ستوكر خلال الأسبوع" أعطت ثمارها "وهو أظهر معدنه اليوم".
 
ورفع هرتا برلين رصيده الى 43 نقطة في المركز الخامس المؤهل الى "يوروبا ليغ" بفارق 7 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال، فيما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 29 نقطة في المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية.
 
دارمشتات وانغولشتات 
 
وأصبح دارمشتات في طريقه للعودة الى الدرجة الثانية بعد خسارته مواجهة القاع مع مضيفه انغولشتات بهدفين لماريو فرانسيتش (33 و39 من ركلة جزاء)، مقابل ثلاثة أهداف لباسكال غروس (19) والإسرائيلي الموغ كوهين (68) والنمسوي ماركوس شوتنر (72).
 
وتجمد رصيد دارمشتات الذي شارك الموسم الماضي في دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 33 عاما، عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير بفارق 14 نقطة عن منطقة الأمان قبل 6 مراحل على ختام الموسم.
 
وفي المقابل، رفع انغولشتات رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة عن ماينتس الخامس عشر، وذلك بعد تحقيق فوزه الثالث تواليا على فرق تنافسه على البقاء (تغلب على ماينتس 2-1 ثم اوغسبورغ 3-2 وصولا الى دارمشتات).
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- بايرن ميونيخ 65 نقطة من 28 مباراة
 
2- لايبزيغ 58 من 28
 
3- هوفنهايم 51 من 28
 
4- دورتموند 50 من 28
 
5- هرتا برلين 43 من 28
 

باريس سان جرمان دائما في السباق مع موناكو ونقطة واحدة لمرسيليا 

بقي باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية منافسا قويا لموناكو على الصدارة بعد فوزه على ضيفه غانغان 4-صفر الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جرمان رصيده الى 71 نقطة مقابل 74 لموناكو الذي حقق فوزا صعبا على مضيفه انجيه 1-صفر السبت ولكل منهما مباراة مؤجلة، واستعاد المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام نيس الفائز على ليل 2-1 الجمعة في الافتتاح.
 
على ملعب بارك دو برانس وامام 45 الف متفرج، واجه باريس سان جرمان مقاومة شديدة من جانب غانغان العاشر في الشوط الاول الذي انتهى سلبيا.
 
وفي الثاني، مهد الارجنتيني انخل دي ماريا الطريق لزملائه بالهدف الاول اثر تمريرة من الاوروغوياني ادينسون كافاني (55).
 
واضاف كافاني الثاني بعد خمس دقائق مستفيدا من تمريرة ادريان رابيو (50)، وعزز اللاعب نفسه بالهدف الثاني الشخصي والثالث لفريق العاصمة بعد ان رد له دي ماريا الدين بتمريرة رائعة (70).
 
ورفع كافاني رصيده الى 29 هدفا مبتعدا في صدارة الهدافين بفارق 5 اهداف على مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.
 
وفي الوقت بدل الضائع، اختتم بليز ماتويدي المهرجان بالهدف الرابع بعد عرضية من البرازيلي لوكاس مورا تابعها ببيساره من مسافة قريبة في اسفل الزاوية اليسرى (90+2).
 
- مرسيليا يحن الى التعادلات -
 
حن مرسيليا الى التعادلات وفقد نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل الحصول على بطاقة مشاركته في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، بعدما اكتفى بالتعادل مجددا أمام مضيفه تولوز صفر-صفر
 
والتعادل هو الثالث على التوالي لمرسيليا الذي يحاول الحصول على المركز الخامس المؤهل الى "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، لكنه تخلى عنه لمصلحة بوردو الفائز السبت على متز 3-صفر.
 
وعجز مرسيليا عن الوصول الى شباك تولوز الذي فقد الأمل بالمشاركة القارية الموسم المقبل كما أنه بعيد عن منطقة الخطر بفارق 10 نقاط قبل 6 مراحل على النهاية.
 
والأمل بالمشاركة القارية قائم بقوة بالنسبة لمرسيليا لكن عليه تخطي مطبات المراحل الست الأخيرة، أبرزها ضد نيس على أرضه في السادس من الشهر المقبل قبل أن يحل ضيفا على بوردو في المرحلة التالية قبل الأخيرة.
 
ويواجه مرسيليا منافسة من خصمه المقبل سانت اتيان الذي لم يستفد من تعثر الفريق المتوسطي لكي يقلص الفارق الذي يفصله عنه الى نقطة فقط، واكتفى بدوره بالتعادل على أرضه مع نانت بهدف لبنجامان كورنييه (70)، مقابل هدف للبوركينابي بريجوس ناكولما (15).
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- موناكو 74 نقطة من 31 مباراة
 
2- باريس سان جرمان 71 من 31
 
3- نيس 70 من 32
 
4- ليون 54 من 32
 
5- بوردو 49 من 32
 
 
شاهد ملخص مباراة مرسيليا وتولوز

 

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان وغانغان