كشف صحيفة "ذا صن" البريطانية أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي طلب من ملاك النادي ميزانية ضخمة من أجل الدخول في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، وتعزيز فرصته في كسب ما وصفته بـ"الحرب الصيفية"، التي ستندلع بين كبار الأندية الإنكليزية ونظيرتها في الأوروبية في "الميركاتو الصيفي"، بالنظر إلى الارتفاع المرتقب لأسعار النجوم المستهدفين.

وأكدت الصحيفة أن الانتدابات التي يريدها "السبيشل ون" لدعم صفوف "الشياطين الحمر" تناهز 200 مليون جنيه إسترليني، وتشمل التعاقد مع عناصر في كافة خطوط الفريق الثلاثة.

وأكدت الصحيفة ان مورينهو يريد مثل هذه الميزانية للصيف بعدما امتنع النادي عن التسوق الشتوي في يناير المنصرم .

هذا ويرغب مورينيو في إثراء التركيبة البشرية لليونايتد بخمسة انتدابات من العيار الثقيل، سيكون أغلاها مع المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان هداف نادي اتلتيكو مدريد الإسباني، والذي تم يتوقع ان يكون سعر انتقاله نحو 86 مليون باوند إسترليني، ومعه ثلاثة نجوم فرنسيين من نادي موناكو هم جبريل سيديبي والبالغ سعره 22 مليون جنيه وبينجامين ميندي، والذي تبلغ قيمته 15 مليون باوند و تيموي باكايوكو، والذي تقدر قيمته بـ 35 مليون باوند، فضلاً عن نجم نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي إريك دير والبالغ سعره 40 مليون جنيه إسترليني .

وكانت خزينة نادي مانشستر يونايتد قد أنفقت 149 مليون جنيه إسترليني الصيف المنصرم لتلبية الاحتياجات التي طلبها مورينيو، منها 89 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا من نادي يوفنتوس الإيطالي .

وفي حال نجح المدرب البرتغالي في إتمام الصفقات الصيفية التي يريدها، فان إنفاقه في سوق الانتقالات سيرتفع ليصل إلى 347 مليون باوند إسترليني منذ توليه رئاسة الجهاز الفني للفريق.

هذا وأكتفى "اليونايتد" حتى الآن بالتتويج بلقب كأس الرابطة الإنكليزية، فضلاً عن بقائه في المنافسة على لقب الدوري الأوروبي ، بينما تقلصت فرصته في المنافسة على لقب الدوري الممتاز، حتى ان حظوظه في إنهاء السباق ضمن الرباعي الأول المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، قد تراجعت بعد سلسلة من التعادلات.

يشار الى ان مورينيو قد حمل مسؤولية تواضع نتائج "اليونايتد" تحت إشرافه إلى العناصر الفنية التي ورثها عن سلفه الهولندي لويس فان غال، مما فتح شهيته للتسوق، والقيام بثورة إحلال لإبعاد العناصر غير المرغوب فيها وانتداب أخرى.