اعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم اقالة ادغاردو باوزا من منصبه مدربا للمنتخب الوطني بسبب النتائج السيئة في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، حيث يواجه المنتخب خطر عدم التأهل.

وقال رئيس الاتحاد الارجنتيني الجديد كلاوديو تابيا الى الصحافيين بعد اجتماعه بباوتسا في مقر الاتحاد "لقد توصلنا الى اتفاق شفهي. لقد قلنا لباوزا بأنه لم يعد مدربا لمنتخب الارجنتين".

ولم يكشف تابيا الذي انتخب في منصبه الشهر الماضي هوية المدرب الجديد للمنتخب، الا ان ذلك قد يعلن خلال المؤتمر الصحافي المقرر في مقر الاتحاد الارجنتيني مساء الثلاثاء.

ويواجه منتخب الأرجنتين صاحب المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خطر عدم التواجد في نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ عام 1970.

ويحتل المنتخب حاليا المركز الخامس الذي يخوض صاحبه الملحق الدولي ضد بطل أوقيانيا. وما يزيد من صعوبة مهمته ان نجمه ليونيل ميسي سيغيب عن مبارياته الثلاث المقبلة في التصفيات بعد ايقافه بسبب شتم حكم المباراة ضد تشيلي، ما لم تقلص العقوبة بحقه بعد الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد المحلي لدى الفيفا.

يذكر ان الارجنتين فازت في مباراة واحدة من اصل ثمان في غياب ميسي، بينما فازت في خمس من أصل ست بوجوده.

وكان باوزا تسلم منصبه قبل ثمانية اشهر وقاد الارجنتين الى الفوز في 3 مباريات وخسارة مثلها والتعادل في مباراتين، وهو اقل مدرب يبقى في منصبه مدربا للارجنتين منذ عام 1974.