يحوم الشك حول مشاركة البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الالماني أمام ضيفه ريال مدريد الاسباني، الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تدربه لعشرين دقيقة فقط الثلاثاء بسبب إصابته بكدمة في كتفه.

وفي حال غياب ليفاندوفسكي عن موقعة "أليانز ارينا"، سيتعرض بايرن لضربة قوية كونه سيحرم من لاعب سجل 38 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات، سبعة منها في دوري الأبطال.
 
وأصيب المهاجم الدولي السبت بعد تسجيله هدفين في قمة الدوري المحلي أمام بوروسيا دورتموند (4-1).
 
وقال ليفاندوفسكي بعد المباراة انه واثق من مواجهة ريال، لكن معاناته في تمارين الثلاثاء شككت في مشاركته الكاملة في المباراة.
 
ورأى مدربه الايطالي كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: "لقد تدرب 20 دقيقة فقط اليوم لأنه عانى مشكلة في المباراة الأخيرة. كان شعوره جيدا، لكن سنرى كيف سيشعر غدا. اذا لم يكن موجوعا سيلعب، وإذا كان موجوعا لن يشارك".
 
ورفض أنشيلوتي الحديث عن فرص اللاعب بالمشاركة أمام حامل لقب المسابقة قائلا "لا يمكنني وضع نسبة مئوية، تدرب اليوم... لكن لا يمكنني القول ما إذا كان سيشعر بتحسن (غدا)".
 
وعلى الطرف المقابل، أشار الالماني طوني كروس لاعب وسط ريال انه يأمل في مشاركة ليفاندوفسكي "بصراحة، سأكون سعيدا إذا لعب. سأكون سعيدا إذا خاض الفريقان المباراة بأفضل عناصرهما. أعتقد أن بايرن سيلعب بكامل طاقته وأنا أحب التحديات".
 
وسيعود الى صفوف بايرن حارسه الدولي مانويل نوير بعد غيابه عن آخر مباراتين بسبب خضوعه إلى جراحة صغيرة في قدمه.
 
وقال أنشيلوتي "نوير في لياقة جيدة، تدرب جيدا اليوم وسيخوض المباراة من بدايتها".
 
ويغيب عن الفريق البافاري قلب دفاعه الدولي ماتس هوملس لاصابته بأربطة كاحله، كما يحوم الشك حول مشاركته في لقاء الاياب في 18 الجاري.
 
وفي ظل غياب هوملس، يتوقع مشاركة جيروم بواتنغ والاسباني خافي مارتينيز في قلب الدفاع.