&يخوض الجزيرة والفيصلي المتصدران اختبارين لا يخلوان من صعوبة امام مضيفيهما ذات راس العاشر والصريح الحادي عشر قبل الاخير الخميس والسبت على التوالي في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاردني لكرة القدم.

ويتقاسم الجزيرة والفيصلي الصدارة برصيد 36 نقطة لكل منهما، فيما يملك كل من ذات راس والصريح 14 نقطة.
&
ويسعى الجزيرة الذي عانى من سلسلة تعادلات في مرحلة الإياب (5 في 7 مباريات)، الى استعادة نغمة الانتصارات في سعيه للظفر باللقب لأول مرة منذ 60 عاماً، فيما سيحاول ذات راس استثمار عاملي الأرض والجمهور لانتزاع فوز يقطع به خطوة هامة نحو منطقة الأمان ورد اعتباره من خسارتين امام الجزيرة صفر-4 في كأس الأردن وصفر-2 في ذهاب الدوري.
&
من جهته، يطمح الفيصلي المنتشي بفوزين ثمينين في المرحلتين السابقتين على شباب الاردن 5-صفر وغريمه التقليدي الوحدات 2-1 الى الفوز لتعزيز حظوظه باستعادة اللقب الذي ظفر به 32 مرة (رقم قياسي)، فيما يسعى الصريح الى النقاط الثلاثء لتحقيق فوز يمهد أمامه طريق الامان ورد الاعتبار من خسارة الذهاب صفر /1.
&
وتتجه الانظار الى مباراة القمة بين الوحدات الثالث وحامل اللقب وشباب الاردن السادس.
&
ويمني الوحدات النفس باستعادة نغمة الانتصارات للابقاء على اماله في الدفاع عن اللقب واكتساب دفعة معنوية قبل مواجهة مضيفه النجمة اللبناني الثلاثاء القادم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دور المجموعات لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي.
&
ويخوض الوحدات المباراة في غياب جمهوره بسبب عقوبة اتحادية على خلفية تداعيات مباراة السبت امام الفيصلي.
&
وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأردني اتخذت الثلاثاء عقوبات مالية وحرمان جمهور على خلفية أحداث الشغب التي جرت في مباراة قطبي الكرة الوحدات والفيصلي.
&
وغرمت اللجنة الفيصلي مبلغ 4500 دينار أردني (نحو 6300 دولار أميركي)، وحرمت جمهوره حضور مباراته القادمة مع نادي الصريح المقررة في 15 نيسان/ابريل.
&
كما غرمت نادي الوحدات 2500 دينار (نحو 3500 دولار)، وإقامة مباراته المقبلة مع شباب الأردن في 13 نيسان/ابريل دون جمهور.
&
في المقابل، يسعى شباب الأردن الى رد اعتباره من خسارتين امام الوحدات 2-3 في ذهاب الدوري وصفر-2 في كأس الاردن، وتحسين مركزه.
&
ويحل منشية بني حسن، مفاجأة الموسم، يحل ضيفا على البقعة الثاني عشر الأخير (13 نقطة). ويتطلع المنشية الرابع (33 نقطة) لمواصلة مغامرته والابقاء على حظوظه بالمنافسة على لقب المسابقة لأول مرة في تاريخه.
&
ويأمل الرمثا الخامس (27 نقطة) في تكريس افضليته على سحاب التاسع (14 نقطة) عندما يلتقيان السبت. وفاز الرمثا على سحاب 2-1 في ذهاب الدوري و4-صفر في افتتاح مسابقة الكأس.
&
ويحل الأهلي الثامن (20 نقطة) ضيفا على الحسين السابع (23 نقطة) حيث يبحث الاول عن فوز يبعده نهائيا عن دائرة القلق ويمنحه دفعة معنوية كبيرة قبل استضافة الجيش السوري الاربعاء المقبل في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي (المجموعة الاولى)، فيما يسعى الحسين لاستعادة نغمة الفوز الذي يمنحه المنافسة على المركز الخامس.