تأجل تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي لكرة القدم إثر تعادله أمام ضيفه الأهلي صفر-صفر السبت،&على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ختام منافسات المرحلة الثالثة والعشرين.

ورفع الهلال رصيده إلى 57 نقطة وبات بحاجة إلى نقطتين فقط ليحسم اللقب بينما رفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة وتراجع للمركز الرابع.

&واندفع الهلال للهجوم منذ انطلاقة الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر ولكن الأهلي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة كاد يخطف هدفا لولا أن كرة هدافه السوري عمر السومة اعتلت العارضة (11).

واهدر سلمان المؤشر هدف التقدم عندما واجه المرمى ولعب الكرة قوية بجوار القائم (24)، ولاحت فرصة للهلال لافتتاح التسجيل ولكن رأسية البرازيلي ليو بوناتيني اعتلت العارضة بقليل (31).

وتهيأت فرصة محققة للهلال ولكن كرة نواف العابد مرت بجوار القائم (42)، ثم ناب القائم الهلالي الأيمن عن الحارس عبدالله المعيوف عندما تصدى لكرة عمر السومة قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (43).

&ومع انطلاقة الشوط الثاني، تصدى ياسر المسيليم لكرة البرازيلي ليو بوناتيني القوية وحولها لركنية (49)، قبل أن تتعاطف العارضة مع المسيليم وتتصدى لكرة رأسية (50).

وواصل المسيليم تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة محمد البريك وحولها بصعوبة لركنية (54).

وصوب البديل السوري عمر خريبين كرة قوية تصدى لها المسيليم وأبعدها لركنية (76).

وحاول الهلال في الدقائق المتبقية خطف هدف يحسم به المباراة واللقب ولكن المسيليم ظل صامدا في مرماه وتصدى لهدف محقق عندما حول كرة محمد البريك بأطراف أصابعه لركنية (89) .

وتمكن النصر من قلب الطاولة في وجه ضيفه التعاون، وتغلب عليه 2-1 على استاد الامير فيصل بن فهد (الملز).

سجل للنصر الباراغوياني فيكتور ايالا (49) ومحمد السهلاوي (63)، فيما جاء هدف التعاون عن طريق محمد الصيعري (16).

وبهذه النتيجة، رفع النصر رصيده الى 49 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد التعاون عند النقطة 27 في المركز السابع.

&وقلب الفتح الطاولة على ضيفه الباطن عندما حول تأخره 1-2 إلى فوز 3-2 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.

سجل للفتح التونسي عبدالقادر الوسلاتي (32 و 76 من ركلة جزاء) وتوفيق بوحيمد (88)، وللباطن البرازيلي جورجي داسيلفا (31) وموطنه جوناثان بينتيس (59).

وبهذه النتيجة رفع الفتح رصيده إلى 22 نقطة وتقدم للمركز الحادي عشر فيما تراجع الباطن للمركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال &&&57 نقطة من 23 مباراة

2- النصر &&49 من 23

3- الاتحاد&&&48 من 23

4- الاهلي &&&46 من 23&

5- الشباب &&30 من 23

ملخص مباراة الهلال والأهلي:

ملخص مباراة النصر والتعاون: