GMT 8:51 2017 الأحد 16 أبريل GMT 9:38 2017 الأحد 16 أبريل :آخر تحديث
المرشح الابرز لاحراز اللقب

ستيف جونسون يفاجىء ستوك ويواجه بيلوتشي في نهائي دورة هيوستن

أ. ف. ب.

فاجأ الاميركي ستيف جونسون مواطنه جاك ستوك المرشح الابرز لاحراز اللقب بفوزه عليه 4-6 و6-4 و6-3 في طريقه الى المباراة النهائية من دورة هيوستن الاميركية الدولية في كرة المضرب.

وكان ستوك اللاعب المصنف اول في الولايات المتحدة، احرز دورتين منذ مطلع العام الحالي، لكن جونسون تخطى خسارته لارساله في مطلع المجموعة الحاسمة وخرج فائزا ليخوض ثالث نهائي له في مسيرته والاولى على ملاعب ترابية وعلى ارض اميركية.
وقال جونسون الذي حاز لقبه الوحيد في دورة نوتنغهام الانكليزية عام 2016 "انه اسبوع جيد بالنسبة الي، ما يزيده رونقا باني املك فرصة احرز اللقب امام الجمهور الاميركي".
ولن تكون مهمة جونسون سهلة امام البرازيلي توماش بيلوتشي الذي حسم جميع القابه الاربعة في مسيرته على ملاعب رملية كما هي الحال في هيوستن.
واعترف جونسون بذلك بقوله "بيلوتشي لاعب اختصاصي على الملاعب الترابية وهو يعرف ما يقوم به على هذا النوع من الملاعب وستكون الامور اكثر تعقيدا من اخر مواجهة جمعت بيننا" في اشارة الى اللقاء الوحيد بينهما حتى الان عندما خرج جونسون فائزا في بطولة استراليا المفتوحة عام 2016.
وتغلب بيلوتشي بصعوبة ايضا على الاميركي ارنستو اسكوبيدو 5-7 و6-4 و6-2.
وحسم بيلوتشي جميع مبارياته في هذه الدورة بثلاث مجموعات وبدأ يشعر بالتعب وقال في هذا الصدد ""خوض مباريات من ثلاث مجموعات كل يوم امر صعب للغاية، لم احصل على الراحة في اي يوم ويتعين علي ان اقدم مستوى افضل في النهائي".

في رياضة