نجا غولدن ستايت ووريرز الوصيف من فخ ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز وهزمه 121-109 الأحد في أولى مباريات الدور الأول من الأدوار الاقصائية "بلاي اوف" لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينما فاجأ شيكاغو بولز مضيفه بوسطن سلتيكس 106-102.

ويتأهل الى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق 4 انتصارات.
 
في المباراة الاولى، عانى غولدن ستايت ووريرز الساعي الى النهائي الثالث على التوالي واستعادة لقب 2015، الأمرين خصوصا في الربعين الاولين قبل ان ينتفض في الربع الاخير ويحسم الامور في صالحه بفضل 32 نقطة لكيفن دورانت (مع 10 متابعات) و29 نقطة لستيفن كوري.
 
لكن الفضل الاكبر في الفوز يعود لدرايموند غرين الذي سجل 19 نقطة مع 12 متابعة و9 تمريرات حاسمة و5 صدات و3 سرقات للكرة.
 
في المقابل، أكد بورتلاند ترايل بلايزرز آخر المتأهلين الى البلاي أوف عن المنطقة الغربية انه لن يكون لقمة سائغة أمام افضل فريق في المنطقة والدوري في الموسم المنتظم.
 
وأدخل بورتلاند ترايل بلايزرز الشك في صفوف مضيفه بعدما أبدع نجماه سي جاي ماكولوم وداميان ليلارد خصوصا في الربعين الاولين وفرضا التعادل في نهاية الربع الثالث (88-88) قبل ان ينهيا المباراة بتسجيلهما 75 نقطة (41 للاول مع 8 متابعات، و34 للثاني).
 
ويملك غولدن ستايت فرصة تحقيق الفوز على الثاني الاربعاء عندما يخوض المباراة الثانية على أرضه ايضا، قبل ان يخوض مباراتين في بورتلاند، ثم يعود الى ملعبه لخوض المباراة الخامسة في حال لم يحسم المواجهة في صالحه، ومن ثم المباراة السادسة في بورتلاند والسابعة الاخيرة في أوكلاند اذا اقتضت الضرورة.
 
وفي المواجهة الثانية، فاجأ شيكاغو آخر المتأهلين عن المنطقة الشرقية مضيفه بوسطن متصدرها بالفوز عليه 106-102.
 
ويدين شيكاغو بفوزه لجيمي باتلر الذي سجل 15 نقطة من نقاطه الـ30 في المباراة في الربع الاخير، ليلحق الخسارة الاولى ببوسطن على رغم تألق نجم الأخير ايزياه توماس بتسجيله 33 نقطة.
 
وتميزت المباراة بدموع توماس خلال فترة الاحماء كون نجم سلتيكس خاضها غداة مصرع شقيقته تشاينا (22 عاما) في حادث سير.
 
وأبهر توماس جميع زملائه ومدربه براد ستيفنز الذي قال عنه: "انه مدهش، انه لاعب رائع وشخص متميز".
 
وأصر توماس على خوض المباراة التي سبقت انطلاقتها دقيقة صمت تكريما لشقيقته، على رغم ان المسؤولين والمدرب تركوا له الخيار.
 
وأكرم هيوستن روكتس وفادة اوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه راسل وستبروك بفوز ساحق 118-87.
 
ووقف وستبروك صاحب الرقم القياسي في الثلاثيات المزدوجة "تريبل دبل" في الدوري المنتظم، عاجزا امام سيطرة هيوستن وخصوصا صراعه مع نجمه جيمس هاردن الوحيد الذي قد يحرمه من جائزة افضل لاعب في الموسم.
 
وانهى هاردن المباراة بتسجيله 37 نقطة، مقابل 22 لوستبروك الذي كان قريبا من ثلاثية مزدوجة كونه حقق 11 متابعة و7 تمريرات.
 
واكد واشنطن ويزاردز تفوقه على ضيفه اتلانتا هوكس هذا الموسم وهزمه 114-107 بفضل جون وول الذي سجل 32 نقطة.
 
وهي الخسارة الرابعة على التوالي لاتلانتا امام واشنطن ويزاردز.
 
والتقى الفريقان 5 مرات هذا الموسم، وحسم اتلانتا المواجهة الاولى في افتتاح الموسم في 28 تشرين الاول/اكتوبر، لكنه خسر بعدها كل المباريات أمام ممثل العاصمة.