بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا الدور ثمن النهائي لدورة مونتي كارلو لكرة المضرب، ثالث دورات الألف نقطة للماسترز، التي تقام على الملاعب الترابية، بفوزه على التشيكي ييري فيسيلي 6-2 و4-6 و6-2 الاربعاء في الدور الثاني.

واستهل فافرينكا بطل 2014 والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، المباراة بقوة وكسب المجموعة الاولى بسهولة 6-2، لكن فيسيلي رد له التحية في الثانية وكسبها 6-4، قبل ان يستعيد السويسري توازنه في الحاسمة ويكسبها 6-2 وينهي المباراة في صالحه في ساعة و22 دقيقة.
 
وكان فيسيلي فجر مفاجأة مدوية العام الماضي عندما جرد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا في حينه، من اللقب بالفوز عليه في اولى مبارياته في الدور الثاني.
 
وهو الفوز الثاني لفافرينكا على فيسيلي في مباراتين فقط جمعتهما حتى الان، بعد أولى في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2014.
 
ويلتقي فافرينكا المتوج بثلاثة القاب كبيرة (استراليا 2014 ورولان غاروس 2015 وفلاشينغ ميدوز 2016) في الدور المقبل الاوروغوياني بابلو كويفاس السادس عشر.
 
وبلغ الدور ذاته التشيكي توماس برديتش التاسع ووصيف العام الماضي (خسر في النهائي أمام ديوكوفيتش)، بفوزه الصعب على الالماني المخضرم طومي هاس (39 عاما) 3-6 و6-1 و6-4.
 
وكان هاس صاحب المركز الثاني عالميا سابقا (2002)، أصبح الثلاثاء اكبر لاعب يحقق فوزا في مباراة ضمن دورات الماسترز عندما تغلب على الفرنسي بونوا بير 6-2 و6-3 في الدور الاول، وكان قاب قوسين او ادنى الأربعاء من مواصلة مشواره في الدورة عندما كسب المجموعة الاولى 6-3.
 
الا ان برديتش كسب المجموعتين الثانية والثالثة 6-1 و6-4، منهيا المباراة في ساعة و52 دقيقة.
 
وهو الفوز الثالث لبرديتش على هاس في 5 مواجهات جمعت بينهما.
 
ويلعب برديتش في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش الخامس او الفرنسي جيريمي شاردي المشارك ببطاقة دعوة.
 
وتأهل النمسوي دومينيك تييم السادس بفوزه على الهولندي روبن هازه 6-3 و6-2 في 61 دقيقة، ليلتقي البلجيكي دافيد غوفان العاشر.
 
وهو الفوز الثاني لتييم على هازه في 4 مباريات جمعت بينهما.
 
وحجز الاسباني بابلو كارينيو بوستا الثالث عشر بتغلبه على الروسي كارن خاتشانوف 6-4 و6-4 في ساعة و28 دقيقة وفي اول مباراة بين اللاعبين.
 
ويلتقي كارينيو في الدور المقبل ديوكوفيتش الثاني والساعي الى لقبه الثالث في الدورة بعد أول عام 2013 عندما أوقف سيطرة غريمه الاسباني رافايل نادال عليها (8 ألقاب متتالية) بالفوز عليه في النهائي، والثاني في 2015 قبل ان يتنازل عنه لصالح نادال في 2016 حينما أحرز الأخير اللقب على حساب الفرنسي غايل مونفيس.
 
ويبدأ نادال الذي صنف رابعا، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة البريطاني كايل إدموند.