يسعى الهلال لحسم لقب بطل الدوري السعودي لكرة القدم غدا الخميس عندما يحل ضيفا على جاره الشباب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين.

ويحتاج الهلال الى نقطتين فقط لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2010-2011 وبالتالي تعزيز رقمه القياسي في عدد الالقاب ورفعه الى 14 لقبا.
 
ويبتعد الهلال بفارق 8 نقاط في الصدارة عن جاره الاخر النصر بطل الموسمين قبل الاخير وصاحب المركز الثاني على لائحة الاندية الاكثر تتويجا باللقب (8 القاب) مشاركة مع الاتحاد الثالث بفارق 9 نقاط خلف الهلال.
 
وكان الهلال قريبا من حسم اللقب في المرحلة الماضية لكن تعادل مع الاهلي حامل اللقب، وهو يأمل غدا في استغلال تراجع مستوى الشباب بسبب المشاكل الإدارية والفنية التي عصفت به منذ بداية الموسم، كما ان الفريق بات يعتمد في المباريات الأخيرة على مجموعة من اللاعبين الصاعدين من فريقه الأولمبي.
 
وتغلب الهلال على الشباب 3-صفر ذهابا، ثم 2-صفر في مسابقة كأس ولي العهد 2-صفر، وهو يرصد الفوز الثالث على التوالي لحسم لقبها قبل مرحلتين من نهاية الموسم وبالتالي التفرغ لمباراتيه المهمتين في مسابقة دوري أبطال آسيا (ضد بيروزي الايراني والريان القطري)ومواجهة التعاون في مسابقة كأس الملك.
 
ويعول الهلال على قوته الهجومية الضاربة والاقوى في الدوري (53 هدفا) وصلابة دفاعه الاقوى ايضا في الدوري (دخل مرماه 13 هدفا)، ويبرز في صفوفه أسامة هوساوي ومحمد البريك وسلمان الفرج وعبدالله عطيف ونواف العابد وسالم الدوسري والبرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه ليو بوناتيني والأوروغوياني نيكولاس ميليسي والسوري عمر خربين. 
 
ويحتل الشباب المركز الخامس برصيد 30 نقطة، ويبرز في صفوفه عبدالله الأسطا وحسن معاذ وهتان باهبري وعبد العزيز البيشي وعبد المجيد الصليهيم والجزائري جمال بلعمري ومواطنه محمد يطو والكويتي سيف الحشان.
 
ويخوض النصر الثاني اختبارا سهلا امام مضيفه الباطن الثاني عشر بعد غد الجمعة وكله امل في خدمة من الشباب للابقاء على اماله في المنافسة على اللقب مرحلة اضافية خصوصا وانه يلتقي مع الهلال في المرحلة الاخيرة في الرابع من ايار/مايو المقبل.
 
وتنتظر الاتحاد الثالث مواجهة صعبة امام مضيفه الاتفاق الثامن يلتقيان على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
 
وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة للاتحاد الساعي الى الحفاظ على المركز الثالث على الاقل في ظل المطاردة القوية من الاهلي حامل اللقب والذي يستضيف الفيصلي التاسع غدا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
 
ويأمل الاهلي في استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين في سعيه لانهاء الموسم في الوصافة بعدما أن فقد الامل في الحفاظ عن اللقب.
 
وبدوره، يطمح التعاون السابع الى العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين عندما يستقبل الخليج الثالث عشر قبل الاخير على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.
 
ويتطلع التعاون إلى مصالحة جماهيره واستعادة توازنه والمركز الخامس قبل السفر إلى طشقند لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكستاني في اول مشاركة له في تاريخه في مسابقة دوري أبطال آسيا.
 
ويأمل الفتح مفاجأة موسم 2012-2013 عندما احرز اللقب للمرة الاولى في تاريخه، في تحقيق فوزه الثالث على التوالي لمواصلة رحلة الهروب من الهبوط عندما يحل ضيفا على الوحدة صاحب المركز الاخير غدا على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.
 
ويلعب الجمعة ايضا الرائد السادس مع القادسية العاشر.