تفاقمت تصرفات قائد منتخب رومانيا في كأس الاتحاد للسيدات النجم السابق ايلي نستازي، من"سلوك غير رياضي" في المباريات، الى تناوله الاميركية سيرينا وليامس بكلام عنصري حول حملها.

وتم سحب بطاقة اعتماد نستازي الذي خضع لتحقيق من قبل الاتحاد الدولي، واخرج من الملعب حيث كانت تدور مباراة في "البلاي أوف" في مدينة كونستانتا الرومانية بين مواطنته سورانا سيرستيا والانكليزية يوهانا كونتا.

وخرج ناستازي عن طوره وصرخ في وجه حكم الكرسي الرئيس:"هل نحن في الاوبرا؟" اعتراضاً على تشجيع الجمهور، وأرفق كلماته بعبارات نابية سمعت بوضوح، كما تناول بعبارات غير لائقة قائدة المنتخب الانكليزية آن كيوتافونغ و اللاعبة كونتا التي اجهشت بالبكاء.

وتوجهت النجمة الرومانية سيمونا هاليب طالبة من الجمهور الهدوء، وأمكن متابعة المباراة وفازت كونتا 6-2 و6-3 لتعادل النتيجة 1-1. 

وسبق لهاليب ان طالبت نستازي الاعتذار من سيرينا وليامس، بعدما كان سمع بحسب وسائل اعلام انكليزية يقول لأحد افراد فريقه عشية المباراة مع انكلترا في العاصمة لندن:"ماذا سيكون لون المولود (طفل سيرينا)، حليب ام شوكولا؟". 

ولاحقاً صرخ ناستازي في وجه الصحافي الذي نشر كلامه: "لمَ كتبت ذلك؟ انت غبية".

وتنتظر سيرينا وليامس (35 عاماً) وضع مولودها الاول في ايلول المقبل من خطيبها أليكسيس أوهانيان، أحد مؤسسي موقع "ريديت" الالكتروني، على أن تعود الى الملاعب في 2018.

وسبق للاتحاد الدولي القول في بيان لوكالة فرانس برس: "الاتحاد الدولي لا يتسامح مع أي لغة وسلوك تمييزي من أي نوع كان".

وتابع: "أخذ الاتحاد علماً بكلام قائد منتخب رومانيا، وفتحنا تحقيقاً فورياً لاستعراض ما جرى قبل اتخاذ ما يلزم من قرارات".

ولنستازي (70 عاماً) سجل حافل بالمشاكل، آخرها عشية المباراة مع انكلترا عندما طلب مرتين رقم غرفة قائد المنتخب الانكليزي آن كيوتافونغ ووضع يده على كتفها اثناء التقاط الصورة بعد سحب القرعة. وسبق لنستازي احراز لقبين في "الغراند سلام" في بطولة الولايات المتحدة 1972 وبطولة فرنسا في رولان غاروس 1973.