انتقدت البولندية أنييسكا رادفانسكا منح الروسية ماريا شارابوفا العائدة من ايقاف بسبب تناولها دواء منشطاً، بطاقة دعوة خاصة الى دورة شتوتغارت الالمانية الاسبوع المقبل.

وقالت رادفانسكا:"هكذا نوع من البطاقات يجب ان يوزع على الرياضيين الذين عانوا اصابات او غيرها حالت دون تحقيقهم نتائج في الموسم المنتظم، وليس الى أولئك الذين ادينوا بتناول المنشطات. على ماريا (شارابوفا) العودة واللعب في التصفيات لتحقيق نتائج تؤهلها للمشاركة في الدورات الكبرى".

وكانت القرعة الخاصة بالدورة اوقعت شارابوفا التي أكملت عاملها الثلاثين في 19 نيسان/أبريل في مواجهة الايطالية المخضرمة روبرتا فينتشي (34 عاماً) في الدور الاول الاربعاء المقبل.

وفي حال فوزها، من المرجح أن تلتقي شارابوفا في الدور الثاني رادفانسكا التي تلتقي في الدور الاول الروسية ايكاترينا ماكاروفا.

ولم تخض شارابوفا اي مباراة رسمية منذ ربع نهائي بطولة استراليا في كانون الثاني/يناير 2016، عندما خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس.

وأوقف الاتحاد الدولي اللاعبة الروسية في الثامن من حزيران/يونيو 2016 لمدة عامين، بسبب تناولها عقار ميلدونيوم الذي كانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، قد ادرجته على لائحة المواد المحظورة مطلع العام نفسه. الا ان محكمة التحكيم الرياضي (كاس) خفضت العقوبة الى 15 شهرا.

ولم تتمكن شارابوفا الفائزة بفضية أولمبياد لندن 2012، من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بسبب الايقاف.

ولم تخف شارابوفا سعادتها في العودة الى الدورة التي تعمل سفيرة لراعيها الرسمي "بورش". ولكن لن يسمح لها بالتدرب على ملاعب الدورة قبل انتهاء عقوبتها. 

بدوره أبدى مدير الدورة ماركوس غونتهارد سعادته بمشاركة شارابوفا "التي ستزيد عودتها الى الدورة من بيع التذاكر واقبال المشجعين".