عادت الأميركية سيرينا وليامس الى صدارة تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات في كرة المضرب في النسخة الصادرة الإثنين، وذلك بعد أيام معدودة على إعلانها بأنها حامل بطفلها الأول.

وإنتقلت اللاعبة الأميركية البالغة 35 عاما من المركز الثاني الى الصدارة على حساب الالمانية انجيليك كيربر بعد أسبوع مخصص حصرا لمسابقة كأس الاتحاد.
 
وكشفت سيرينا الأربعاء بأنها لن تعود الى الملاعب هذا العام لأنها حامل وتنتظر مولودها الأول الخريف المقبل، لكنها تعهدت بالعودة الى المنافسات العام المقبل رغم أنها ستكون في السادسة والثلاثين من عمرها.
 
ولم تخض اللاعبة الأميركية أي مباراة منذ فوزها وهي في بداية حملها على شقيقتها الكبرى فينوس في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي.
 
وتسبب غياب سيرينا التي أعلنت انسحابها من دورتي انديان ويلز وميامي الاميركيتين بسبب مشاكل في الركبة، بتنازلها عن صدارة ترتيب المحترفات لمصلحة كيربر لكنها استعادته الإثنين بفارق ضئيل جدا عن الألمانية (7010 نقاط مقابل 6925 نقطة).
 
وسيكون تحطيم الرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب في البطولات الكبرى، أن كان في حقبة الهواة أو الاحتراف، من الدوافع التي تجعل سيرينا تعمل جاهدا للعودة الى الملاعب العام المقبل.
 
كان تتويج سيرينا في بطولة أستراليا تاريخيا، لأنها تمكنت من التفوق على الألمانية شتيفي غراف والانفراد بالرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في بطولات الغراند سلام بعدما رفعت رصيدها الى 23 لقبا.
 
وتأمل سيرينا السير على خطى الأسطورة الأسترالية مارغاريت كورت، اللاعبة الوحيدة التي تتفوق على النجمة الأميركية بعدد الألقاب الكبرى (24 لكن 13 منها خلال حقبة الهواة)، وذلك لأن كورت أحرزت لقبها الكبير الأخير عام 1973 في فلاشينغ ميدوز بعد عام فقط على وضعها طفلا.
 
واعتادت سيرينا على العودة الى الملاعب بقوة بعد غياب طويل، فهي غابت عن المنافسات حوالي عام بعد تتويجها بلقب ويمبلدون في 2010 بسبب معاناتها من انسداد رئوي.
 
وكانت دورة اوكلاند اوائل الموسم الحالي، المشاركة الأولى لسيرينا منذ خروجها من الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز في ايلول/سبتمبر، وتمكنت بعدها من أحراز لقب بطولة استراليا للمرة السابعة في مسيرتها الأسطورية.
 
- ترتيب اللاعبات العشر الاوليات:
 
1- الاميركية سيرينا وليامس 7010
 
2- الالمانية أنجيليك كيربر 6925
 
3- التشيكية كارولينا بليسكوفا 6020
 
4- السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 5065
 
5- الرومانية سيمونا هاليب 5021
 
6- الاسبانية غاربيني موغوروتسا 4691
 
7- البريطانية جوانا كونتا 4330
 
8- البولندية انييسكا رادفانسكا 4205
 
9- الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 4025
 
10- الاميركية ماديسون كيز 3857