GMT 8:06 2017 الثلائاء 25 أبريل GMT 10:10 2017 الثلائاء 25 أبريل :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

غولدن ستايت يلحق بكليفلاند الى الدور الثاني

أ. ف. ب.

لحق غولدن ستايت ووريرز الوصيف بكليفلاند كافالييرز حامل اللقب الى الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تقدم على بورتلاند ترايل بلايزرز 4-صفر بالفوز عليه 128-103 الاثنين في بورتلاند.

أمام 19902 متفرجين احتشدوا في قاعة "مودا سنتر"، حقق غولدن ستايت ووريرز بطل الموسم قبل الماضي فوزاً كبيراً على مضيفه بفارق 25 نقطة، وتأهل لنصف نهائي المنطقة الغربية التي تصدرها في الدوري المنتظم حيث سيلتقي الفائز من سلسلة لوس انجليس كليبرز ويوتا جاز (الفريقان متعادلان 2-2).
وهو الفوز الرابع على التوالي لغولدن ستايت ووريرز على بورتلاند، وحذا حذو كليفلاند كافالييرز الذي كان حسم سلسلته امام يوتا جاز 4-صفر اول من امس الاحد.
وعادل غولدن ستايت الذي خاض مباراته الثانية بغياب مدربه ستيف كير الذي يخضع لفحوص جراء عمليتين في ظهره وقاده مساعده مايك براون، افضل رقم يسجل في "البلاي أوف" في الربع الاول بتسجيله 45 نقطة.
وسيطر الفائز على مجريات المباراة وتقدم بفارق 30 نقطة في بداية الربع الثالث، ثم 91-58 قبل سبع دقائق من نهايته اثر ثلاثية من ستيفن كوري افضل مسجل في المباراة برصيد 37 نقطة مع سبع متابعات وثماني تمريرات حاسمة.
وتألق في صفوف غولدن ستايت ووريرز ايضا دريموند غرين صاحب 21 نقطة مع ست متابعات، وكلاي طومسون (18 نقطة)، والاحتياطي ديفيد وست (12 نقطة)، وزازا باتشوليا (11 نقطة مع سبع متابعات)، والعائد كيفن دورانت (10 نقاط 20:22 دقيقة، علما انه لعب اساسياً)، فيما كان افضل مسجل لبورتلاند داميان ليلارد برصيد 34 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، والاحتياطيان الفاروق أمينو (25 نقطة مع سبع متابعات) وشهباز نابيير (14 نقطة).
ولعب البوسني يوسف نوركيتش في صفوف بورتلاند بعدما غاب عن المباريات السبع الاخيرة لفريقه في الموسم المنتظم والمباراتين الاولى والثانية من "البلاي أوف" لاصابته في قدمه اليمنى، وسجل نقطتين مع 11 متابعة.
وسبق لغولدن ستايت الفوز على بورتلاند 4-1 العام الماضي في نصف نهائي المنطقة الغربية، وكان كوري غاب عن ثلاث مباريات في تلك السلسلة لاصابة في كاحله. وهو افتقد في المباراة امام بورتلاند مات بارنز وشون ليفينغستون لاصابتهما.
وأبدى كوري سعادته قائلا: "أنجازنا المهمة في الشكل المطلوب".
- تورونتو يقترب من الدور الثاني -
وفي المنطقة الشرقية، اقترب تورونتو رابتورز من الدور الثاني بتقدمه على ضيفه ميلووكي باكس 3-2، بفوزه عليه بفارق 25 نقطة (118-93) في قاعة "آير كندا سنتر" وامام 20251 متفرجا.
وكان نورمان باول افضل مسجل لتورونتو برصيد 25 نقطة (رقم قياسي شخصي في البلاي اوف)، ووصفه المدرب دواين كايسي ب"الشمعة المشتعلة" كما نوه بأدائه مدرب مليووكي جايسون كيد.
واضاف الكونغولي البلجيكي سيرج ايباكا 19 نقطة مع ست متابعات، وديمار دي روزان 18 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، وكايل لوري 16 نقطة مع عشر تمريرات حاسمة، وديمار كارول 12 نقطة مع ست متابعات، والاحتياطي كوري جوزف عشر نقاط.
في المقابل، كان اليوناني يانيس انتيتوكونومبو ومالكولم بروغدون والاحتياطي غريغ مونرو افضل المسجلين في صفوف ميلووكي باكس، حيث سجل الاول 30 نقطة مع تسع متابعات، والثاني 19 نقطة، والثالث 11 نقطة.
واوضح بروغدون انه يتوجب على فريقه الفوز على ارضه تمهيداً لفرض مباراة سابعة فاصلة "اذا اردنا متابعة المشوار في الدوري". في المقابل دعا نجم تورونتو دي روزان الى اعتبار المباراة المقبلة "بمثابة المباراة السابعة الفاصلة، وعلينا حسم الامر فيها تفادياً للعواقب".
وتقام المباراة السادسة الخميس في ميلووكي، وفي حال فوز تورونتو، سيتأهل للقاء كليفلاند كافالييرز حامل اللقب في نصف نهائي المنطقة.
وكان تورونتو خسر مباراته السادسة الموسم الماضي خارج ارضه امام انديانا بيسرز في الدور الاول وميامي هيت في الدور الثاني، ثم فاز بالسابعة الفاصلة، ليعود ويخسر امام كليفلاند في نهائي المنطقة 2-4.
وفي قاعة "فيليبس أرينا" في أتلانتا وامام 18676 متفرجاً، عادل أتلانتا هوكس ضيفه واشنطن ويزاردز 2-2 بفوزه عليه بفارق عشر نقاط (111-101).
وكان افضل مسجل للفائز بول ميلساب برصيد 19 نقطة مع تسع متابعات وسبع تمريرات حاسمة، ودنيس شرودر 18 نقطة، وكل من دوايت هوارد والاحتياطي كنت بازيمور 16 نقطة مع 15 متابعة للاول وسبع تمريرات حاسمة للثاني، وتيم هارداواي جونيور صاحب 15 نقطة.
واضطلع الاحتياطي الاسباني خوسيه كالدريون (35 عاماً) بدور حاسم اذ سجل عشر نقاط في 20 دقيقة، بعدما دفع به المدرب مكان دنيس شرودر الذي وقع في دوامة الاخطاء المبكرة.
وبرز في صفوف الخاسر برادلي بيل بـ32 نقطة، وجون وول صاحب 22 نقطة مع عشر تمريرات حاسمة، وكل من اوتو بورتر والاحتياطي الصربي بويان بوغدانوفيتش برصيد 13 نقطة.
وتقام المباراة الخامسة الاربعاء في واشنطن.

في رياضة