كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن برشلونة هو النادي الوحيد بين أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، الذي لم تحتسب ضده أي ركلة جزاء خلال منافسات الموسم الجاري.

ورغم أن "البارسا" قد خسر مباريات عديدة في الدوري الإسباني جعلته يبقى متخلفًا عن صدارة الترتيب العام أمام غريمه ريال مدريد حتى فوزه الأخير بموقعة "كلاسيكو الأرض"، التي سمحت له بانتزاع الصدارة من غريمه المدريدي، إلا أن تقرير الصحيفة المقربة من "البيت الملكي" ، يشير ضمنيًا الى التشكيك في شرعية صدارة النادي الكتالوني للترتيب، واتهامه بأنه حصل عليها بمساعدة من الحكام.
 
وبعدما كانت التهمة هي حصوله على ركلات جزاء غير قانونية، أصبحت التهمة الآن هي عدم احتساب الحكام ركلات جزاء شرعية ضده.
 
و جاء التقرير بعد الخسارة المؤلمة التي تكبدها ريال مدريد من غريمه برشلونة في "كلاسيكو الأرض"، وهي الخسارة التي لم تتجرعها بعد الصحافة الموالية للنادي الملكي، وعلى رأسها "ماركا" التي أرفقت في تقريرها صورة لاحتكاك بين مدافع برشلونة الفرنسي صامويل اومتيتي ومهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، يظهر فيها الأول وهو يعرقل الثاني داخل منطقة الجزاء دون أن يتدخل الحكم لإعلان ركلة جزاء لصالح "المرينغي".
 
وبحسب الصحيفة، فإن كافة أندية الدوريات الخمسة في إسبانيا وألمانيا وإنكلترا وإيطاليا وفرنسا احتسبت ضدها ركلة جزاء واحدة على الأقل ، خلال مباريات الموسم الجاري ليبقى برشلونة هو النادي الوحيد الذي شذّ عن القاعدة.
 
وجاء بعد النادي الكتالوني، كل من ناديي بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند الألمانيين، ونادي يوفنتوس الإيطالي، حيث احتسبت ضدهم ركلة جزاء وحيدة، بينما احتسبت "ركلتا جزاء" ضد 11 فريقًا في الدوريات الخمسة، وهي توتنهام هوتسبير وكريستال بالاس وستوك سيتي وتشيلسي من الدوري الإنكليزي، وهوفنهايم و باير ليفركوزن من الدوري الألماني، وانجر وباريس سان جيرمان واولمبيك مرسيليا من الدوري الفرنسي.
 
كما احتسبت "ثلاث ركلات جزاء" ضد 10 فرق منها سانت ايتيان الفرنسي وليستر سيتي الإنكليزي وإشبيلية وريال بيتيس من الدوري الإسباني.
 
وفي الدوري الإسباني، وبينما لم تحتسب ضد برشلونة أي ركلة جزاء، فإن غريمه التقليدي ريال مدريد احتسبت ضده 4 ركلات جزاء، بينما الضحية الأكبر للحكام هو نادي فالنسيا الذي احتسبت ضده 11 ركلة جزاء.
 
و في الوقت الذي تريد فيه الصحيفة التقليل من العودة القوية لنادي برشلونة، فإنها تسعى في الوقت نفسه إلى تبرئة ريال مدريد من تهمة الاستفادة من أخطاء الحكام لصالحه من خلال احتساب ضده أربع ركلات جزاء فقط، في ظل الاتهامات الأخيرة التي طالت النادي الملكي بعد الأخطاء المثيرة للجدل التي صاحبت مباراة الريال والبايرن في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتأهله بفضل هدفين غير شرعيين إلى الدور النصف النهائي للبطولة، بحسب ما أكده المحللون وخبراء التحكيم.
 
 
شاهد الإحصائية: