GMT 17:10 2017 الجمعة 28 أبريل GMT 20:06 2017 الجمعة 28 أبريل :آخر تحديث
فازت على الاستونية أنيت كونتافيت

شارابوفا تواصل عودتها القوية وتبلغ نصف نهائي دورة شتوتغارت

أ. ف. ب.

فازت الروسية ماريا شارابوفا الجمعة على الاستونية أنيت كونتافيت 6-3 و6-4، لتبلغ الدور نصف النهائي لدورة شتوتغارت الألمانية لكرة المضرب، الأولى لها بعد ايقافها 15 شهرا بسبب المنشطات.

وبدت شارابوفا (30 عاما) في قمة عطائها بعد العودة من الايقاف بسبب تناولها عقار ميلدونيوم المحظور، إذ خرجت فائزها من المباراة الثالثة تواليا لها دون أن تخسر أي مجموعة.

واحتاجت الروسية، الفائزة بلقب شتوتغارت أعوام 2012 و2013 و2014، الى ساعة و23 دقيقة لتقصي منافستها غير المصنفة وتبلغ دور الأربعة حيث ستتواجه مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش التي تغلبت بدورها على الإسبانية كارلا سورايز نافارو 6-3 و6-2.

وستتواجه شارابوفا مع ملادينوفيتش (23 عاما ومصنفة 19 عالميا) للمرة الأولى منذ مباراتهما الوحيدة عام 2013 في الدور الأول لبطولة ويمبلدون، حين فازت الروسية بمجموعتين قبل أن ينتهي مشوارها في الدور الثاني لهذه البطولة التي أحرزت فيها لقبها الأول في الغراند سلام عام 2004 قبل أن تتوج بعدها في فلاشينغ ميدوز (2006) واستراليا المفتوحة (2008) ورولان غاروس (2012 و2014).

وعلقت شارابوفا على مجريات مباراتها مع كونتافيت التي خسرت إرسالها أمام منافستها الروسية خمس مرات، قائلة "أرسلت بشكل جيد واحتفظت بإرسالي وهذا الأمر منحني الثقة، وبالتالي أنا سعيدة".

وواصلت "لم نلعب ضد بعضنا في السابق، وبالتالي كانت الأشواط بمثابة اختبار لبعضنا البعض"، متطرقة الى وضعها البدني بعد فترة الإيقاف قائلة "أبقيت نفسي في لياقة بدنية جيدة لأنه ما إن تخسرها، فسيكون من الصعب استعادتها".

ولم تخض شارابوفا أي مباراة رسمية منذ ربع نهائي بطولة استراليا في كانون الثاني/يناير 2016 عندما خسرت امام الاميركية سيرينا وليامس.

وانتهت عقوبة ايقافها الأربعاء وهو اليوم الذي بدأت فيه مشاركتها في الدورة بموجب بطاقة دعوة، تعرض بسببها المنظمون لانتقادات شتى أبرزها من الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة أولى عالميا.

وقالت كيربر التي تنازلت عن لقبها بخروجها من الدور الثاني على يد ملادينوفيتش: "إنها دورة ألمانية وثمة العديد من اللاعبات الألمانيات الجيدات، وبالتالي هذا الأمر (دعوة شارابوفا) غريب بعض الشيء".

أما الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة أولى عالميا سابقا، فاعتبرت أن قرار منظمي دورة شتوتغارت بمنح شارابوفا بطاقة دعوة "مهين للاعبات الأخريات ولرابطة اللاعبات المحترفات".

واختارت شارابوفا المكان المناسب للعودة، اذ سبق لها إحراز لقب الدورة المقامة على ملاعب ترابية ثلاث مرات ولم تخسر فيها سوى مباراة واحدة، كانت ضد كيربر في الدور الأول من نسخة 2015.

وودعت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثانية من الدور ربع النهائي بخسارتها أمام الألمانية لورا سييغموند وصيفة بطلة العام الماضي 6-7 (3-7) و7-5 و3-6.

وتلتقي سييغموند في نصف النهائي الرومانية سيمونا هاليب الرابعة أو اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا.


في رياضة