&تابع موناكو مشواره نحو لقبه الأول منذ 2000 بفوزه المتأخر على ضيفه تولوز 3-1، السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع موناكو رصيده الى 83 نقطة من 34 مباراة، بفارق 3 نقاط عن باريس سان جرمان حامل اللقب الذي يحل على نيس الثالث في مباراة صعبة الاحد في ختام المرحلة.

وكان موناكو خاض مواجهته الاخيرة في نصف الكأس بتشكيلة احتياطية فخسر صفر-5 أمام باريس سان جرمان منتصف الاسبوع، ليريح لاعبيه الاساسيين قبل نصف نهائي دوري ابطال أوروبا أمام يوفنتوس الايطالي.

وتألق مجددا المهاجم اليافع كيليان مبابي (18 عاما) اذ سجل هدفه الثامن عشر في آخر 18 مباراة، ولولا بروزه في المقدمة لدفع فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم ثمنا غاليا أمام تولوز الحادي عشر.
&
وبعد انتهاء الشوط الاول بتعادل سلبي، افتتح السويدي اولا تويفونن التسجيل لتولوز بعد خطأ من المدافع البرازيلي جيمرسون (46).
&
لكن موناكو عادل بعد عرضية من البرتغالي جواو موتينيو تابعها المدافع البولندي كميل غليك برأسه في الشباك (49).
&
وبعد فرص البرتغالي برناردو سيلفا والهداف الكولومبي راداميل فالكاو، عوض المهاجم الدولي مبابي مسجلا هدف التقدم (64).
&
وقتل توماس ليمار المباراة عبد متابعته عرضية من المغربي نبيل درار (75).
&
وقال ليمار لقناة "كانال بلوس": "قمنا بما اعتدنا القيام به. واجهنا صعوبة لكن عرفنا كيف نرد. يجب ان نرتاح الان قبل دوري الابطال الاربعاء".&
&
وثأر موناكو من تولوز الذي هزمه ذهابا 3-1.
&
وعلى ملعب رودورو، فاز سانت اتيان على مضيفه غانغان 2-صفر. وسجل الهدفين فينسان باجو (61) ورومان هامونا (86) من ركلة جزاء. واحتفظ الفائز بمركزه السابع برصيد 49 نقطة،على بعد ست نقاط من المركز الخامس المؤهل للدوري الاوروبي، فيما احتفظ الخاسر بمركزه العاشر.
&
وعلى ملعب سان سامفوريان، فاز ميتز على ضيفه نانسي بهدفين سجلهما السنغالي اسماعيلا سار (28) والسنغالي أوبا نغيت (53)، مقابل هدف لكريس - يامانويل فايتو ماواسا (41).
&
في حين أسقط ليل مضيفه مونبيلييه بثلاثية نظيفة لنيكولا دو بريفيل (13) والبرتغالي تشيكا (56) ومارتن تيرييه (75).
&
وفاز باستيا صاحب القاع على ضيفه رين بهدف لانزو كريفيلي 68.&
&
كذلك فاز نانت على ضيفه لوريان 1-صفر امام 23 الف متفرج احتشدوا في ملعب لابوجوار. وسجل الاصابة الايطالي الارجنتيني اميليانو سالا (89).
&
وكان ليون تقدم الى المركز الرابع بفوزه على مضيفه أنجيه 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- موناكو & & & & & & & & & &83 نقطة من 34 مباراة
&
2- باريس سان جرمان & & 80 من 34
&
3- نيس & & & & & & & & & & &74 من 34
&
4- ليون & & & & & & & & & &57 من 34
&
5- بوردو & & & & & & & & &55 من 34

أهداف مباراة موناكو وتولوز:

&