تأجل حسم نادي يوفنتوس لنيل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الجاري (2016-2017)، بعدما اكتفى بحصد نقطة واحدة فقط من تنقله لديار فريق أتلانتا (2-2) في المباراة التي جرت، مساء الجمعة، لحساب الجولة الـ 34 من "السيري أ".

 وقد كان بإمكان "اليوفي" العودة إلى قواعده بكامل النقاط لو احتسب له حكم اللقاء ركلة جزاء " بدت شرعية".
 
وقد سخرت جماهير يوفنتوس على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي من قرار الحكم ماركو جويدا بعدم منح ركلة جزاء للفريق، بعد تعمد مدافع أتلانتا إخراج الكرة بيده.
 
واتفق كل خبراء اللعبة في تحليلهم للقاء بأحقية يوفنتوس في الحصول على ركلة جزاء وطرد مدافع أتلانتا بسبب تعمد لعب الكرة باليد وهو ما لم يحدث حيث أشار الحكم ماركو جويدا بمواصلى اللعب ومن ثم إعلان ركلة ركنية.
 
وأعترض لاعبو يوفنتوس بشدة بعدها مطالبين بركلة جزاء خاصة مع منح الحكم ركلة ركنية ليوفنتوس وهو ما يعني رؤيته أن مدافع أتلانتا هو من أخرج الكرة ولكنه أصر على قراره ، فيما رفض المدرب ماسيمليانو أليغري التعليق على الواقعة خلال مؤتمره الصحفي لما بعد المباراة.
 
يُشار أنّ يوفنتوس يحتل صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 84 نقطة من 34 مباراة، بفارق 9 نقاط عن ملاحقه المباشر نادي روما، الذي يواجه غريمه لاتسيو، مساء الأحد، لحساب نفس الجولة الـ 34، مع تبقي 4 جولات عن اختتام المنافسة.
 
 
شاهد الصور: