أشاد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونيخ، بفوز فريقه "المذهل" بلقب الدوري الألماني للمرة الخامسة على التوالي بعد تغلبه على فولفسبورغ 6-0، الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي لويز جوستافو.

وقال أنشيلوتي: "الدوري الألماني هذ الموسم تجربة رائعة".

وبالفوز على فولفسبورغ، ضمن أنشيلوتي لقب الدوري الألماني بعدما حقق لبايرن فارقا بعشرة نقاط عن رازن بال شبورت لايبزيغ الذي يحتل المركز الثاني.

وهزّ روبرت ليفاندوفسكي الشباك مرتين، وأضاف كلٌّ من ديفيد ألابا وتوماس مولر ويوشوا كيميش وأرين روبن أربعة أهداف ليسحق بايرن خصمه المهدد بالهبوط على ملعب فولكسفاغن أرينا.

ويعد هذا اللقب التاسع عشر في تاريخ انشيلوتي في عالم التدريب بعد أن قاد بايرن إلى لقبه رقم 27 بالدوري الألماني، بفارق 18 لقبا عن أي فريق ألماني آخر.

وحقق المدرب الإيطالي، 57 عاما، ألقاب الدوري في أربع دول مختلفة فقد سبق وأن حقق ألقاب الدوري مع فريق ميلان الإيطالي وتشيلسي الانجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال أنشيلوتي: "أنا سعيد للغاية. هذا الفوز كان مهما، وكان بمثابة تجربة رائعة".

وأضاف: "الفريق قدم أداءً جيدا للغاية، وأود أن أشكر هذا النادي الرائع".

ومضى قائلا: "أنا محظوظ لوجودي هنا مع هؤلاء اللاعبين الرائعين والجماهير التي شجعتنا بصورة مدهشة طوال الموسم... نحن نستحق هذا الفوز".

وقال إن "الوقت الآن هو وقت الاحتفال بهذا الفوز، وسنستعد للموسم الجديد بأفضل صورة ممكنة".

وعلى الرغم من الفوز باللقب، يعي أنشيلوتي أن هزيمتي بايرن في دوري أبطال أوروبا في دور ربع النهائي أمام ريال مدريد ونصف النهائي في كأس ألمانيا أمام بوروسيا دورتموند ستخيمان على نجاح موسمه الأول مع الفريق البافاري.

وقال رئيس نادي بايرن ميونيخ، أولي هونيس، إن الفوز بلقب واحد "قليل بعض الشيء" بالنسبة لفريق يتوق إلى الانتصار دائما.

لكن المدير التفيذي للنادي، كارل هاينز رومينيغه، أشاد بالإنجاز الذي حققه الفريق بفوزه باللقب للمرة الخامسة على التوالي.

وقال رومينيغه "هذا شيء استثنائي وأمر لا يصدق... أعتقد بأننا نستحق تماما أن نكون الأبطال".

كما قال قائد بايرن ميونيخ، فيليب لام، الذي سيتقاعد في نهاية الموسم: "نحن بالفعل نستحق ذلك (الانتصار) كفريق".