تشهد المرحلة السابعة والعشرون من الدوري المصري لكرة القدم، مواجهة مرتقبة بين الزمالك والاسماعيلي، بينما سيكون الأهلي المتصدر على موعد صعب مع طلائع الجيش.

 
على ملعب بتروسبورت، يأمل الزمالك الثالث (47 نقطة) في استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله سلبا في المرحلة الماضية امام طنطا، بينما يتطلع الاسماعيلي الثامن (36 نقطة) لمواصلة عروضه الجيدة، خصوصا فوزه في المرحلة الأخيرة على المصري 3-2.
 
ويحتاج الزمالك الى الفوز الذي يجعله يحافظ على آماله بالمنافسة على احتلال المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال افريقيا الموسم المقبل، الا انه يبتعد حاليا بفارق 13 نقطة عن مصر المقاصة الثاني.
 
وحض المدرب البرتغالي للزمالك أوغستو أوناسيو لاعبيه على تقديم أداء يليق بالنادي، مؤكدا العمل على معالجة سلبيات الفترة الماضية، والتي شهدت خمس خسارات متتالية، قبل فوزين وتعادل.
 
على الجانب الآخر، يأمل المدير الفني للاسماعيلي أبو طالب العيسوي في استغلال الجانب المعنوي للفوز القاتل على المصري، والافادة منه في المباراة مع الزمالك.
 
وفي محاولة لتحفيز إضافي للاعبين، رصدت إدارة الاسماعيلي مكافآت مالية إضافية لهم في حال الفوز على الزمالك.
 
الى ذلك، يأمل الأهلي المتصدر (68 نقطة) في العودة سريعا الى تحقيق الانتصارات، بعدما حرمه الانتاج الحربي في المرحلة الماضية تحقيق فوزه التاسع تواليا، وفرض عليه التعادل 1-1. 
 
ويستعيد الأهلي جهود لاعبه أحمد حجازي، بعدما غاب في المراحل الماضية بسب الاصابة، ويرغب مديره الفني حسام البدري في عدم التسرع وإشراكه، وان كانت المؤشرات الأولية تدل على جهوزبته.
 
وشدد البدري على أهمية مباراة طلائع الجيش، قائلا ان "للفريق أولويات مهمة يسعى لإنهائها بشكل جيد خلال المرحلة الحالية. تركيزنا منصب على مباريات الدوري الممتاز والاستعداد الجيد لمباراة طلائع الجيش" لمواصلة التقدم للاحتفاظ بالدوري للموسم الثاني تواليا.
 
في المقابل، يأمل طلائع الجيش الذي يدربه طارق يحيى، في وقت مسلسل هزائمه، بعد خسارته ثلاث مباريات متتالية أمام الزمالك وبتروجيت والاتحاد السكندري.
 
وتنطلق مباريات المرحلة الثلاثاء بمواجهة صاحب القاع الشرقية (18 نقطة) مع السابع بتروجيت (37 نقطة)، والثاني مصر المقاصة (60 نقطة) مع الخامس عشر أسوان (22 نقطة)، ووصيف القاع النصر للتعدين (19 نقطة) مع السادس الاتحاد السكندري (37 نقطة).
 
وتقام الأربعاء مباريات الزمالك والاسماعيلي، وسموحة الخامس (43 نقطة) مع الداخلية السادس عشر (20 نقطة)، والمصري البورسعيدي الرابع (43 نقطة) مع المقاولون العرب الحادي عشر (33 نقطة).
 
وتختتم المرحلة الخميس بواجهة الانتاج الحربي الرابع عشر (24 نقطة) مع طنطا‏ الثالث عشر (25 نقطة)، وانبي الثاني عشر (30 نقطة) مع وادي دجلة التاسع (35)، وطلائع الجيش مع الأهلي.