&تتطلع بطلة الجمباز اللبنانية الشابة اليسا صادق الى مواصلة نجاحاتها في الاونة الاخيرة عندما تخوض غمار دورة العاب التضامن الاسلامي المقررة في باكو من 12 الى 22 ايار/مايو الحالي.

&
ويعول "وطن الأرز" على صادق لا سيما ان معظم مشاركاتها الخارجية الرسمية الأخيرة تكللت بالذهب، وكان آخرها &البطولة العربية للجمباز التي أقيمت في تونس في شهر تشرين الأول /أكتوبر 2016 بمشاركة 12 دولة تحت إشراف الإتحاد الدولي للعبة، ونجحت صادق في ختامها بإنتزاع خمس ذهبيات، حاصدة بذلك كل ميداليات "المعدن الأصفر" في الفئة العمرية فوق الـ 15 سنة للجمباز الإيقاعي في البطولة.
&
وسرقت صادق الأضواء بشكل كبير في تونس بعدما أحرزت ذهبية الشريط بمجموع علامات 11.11، وذهبية الصولجان بمجموع علامات 12.4، وذهبية الكرة بمجموع علامات 12.31، وذهبية الطوق بمجموع علامات 12.56، وذهبية المجموع العام &بأعلى مجموع 48.38.
&
كما شاركت صادق في البطولة العربية في الجمباز الإيقاعي في نسختها الاخيرة عام 2014 &في العاصمة القطرية الدوحة وأحرزت ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين.
&
رئيس الإتحاد اللبناني للجمباز محمد مكّي شدد على أنّ "لبنان يعلّق آمالاً كبيرة على صادق كونها بطلة العرب بجدارة"، متوقعاً صعودها الى منصة التتويج الى جانب بطلات الدول العريقة في اللعبة.&
&
وكشف مكّي أن صادق (17 عاماً) متفرغة تماماً للتمارين، وقد إستحصل لها الإتحاد على إذنٍ يُعفيها حالياً من إمتحاناتها المدرسية الى حين عودتها من أذربيجان.
&
وأعلن مكي أن صادق خضعت لمعسكرَين تدريبيَين مهمَّين في روسيا في شهرَي شباط/فبراير و نيسان/ابريل الماضيَين لكي تكون جاهزة بدنياً وفنياً ونفسياً للدورة، مؤكداً أنّها تتمتع بمعنويات عالية جداً وهي متشوّقة للمنافسة الجدّية على الألقاب.&
&
وختم مكّي قائلاً: "مستوى صادق الفني إرتفع في الأيام الأخيرة بشكل لافت ويمكن التأكيد أنّ معدّل علاماتها لامس اليوم الـ 80/72.
&
من جهته أكد أمين سرّ الإتحاد اللبناني للجمباز وداعم البطلة اللبنانية غسان ماجد أن صادق تتدرّب بشكل إحترافي متميّز، بمعدّل ثلاث ساعات يومياً بعد الظهر في حال تواجدها في المدرسة قبل الظهر وستّ ساعات أيام الفرص قبل الظهر وبعده.
&
وأضاف "في كل البطولات والدورات التي تشارك بها صادق نضع نصب أعيننا أولمبياد طوكيو 2020، لذا فإنّ ما يهمّنا حالياً هو تعزيز ترتيبها الدولي عبر المشاركات الكثيفة وتحسين معدّل نقاطها الذي هو اليوم 80/60.&
&
وكشف أنّ البرنامج المعدّ لصادق في المرحلة المقبلة يتضمن مشاركتها في كأس آسيا للجمباز في كازاخستان في حزيران/يونيو، وفي كأس العالم في آب/أغسطس في روسيا، وفي بطولة العالم في أيلول/سبتمبر في إيطاليا. & &&