GMT 9:44 2017 الخميس 4 مايو GMT 9:54 2017 الخميس 4 مايو :آخر تحديث
في الملاكمة والتايكواندو والكاراتيه والووشو كونغ فو والمصارعة

ميداليات الالعاب القتالية هدفا أردنيا في دورة التضامن الإسلامي

أ. ف. ب.

تعول الاردن كثيرا على الالعاب القتالية لحصد الميداليات من مختلف المعادن خلال خوض غمار دورة العاب التضامن المقررة في العاصمة الآذرية باكو من 12 حتى 22 ايار/مايو الجاري.

ويبلغ عدد البعثة الاردنية 115 ويبلغ عدد الرياضيين 81 لاعبا ولاعبة يشاركون في 12 لعبة هي كرة اليد (رجال)، الملاكمة، التايكواندو، الكاراتيه، الووشو كونغ فو، المصارعة، كرة السلة 3×3، الرماية، الجودو، السباحة، ألعاب القوى للمعاقين، والتنس.
وتعتمد البعثة الاردنية بشكل اساسي على العاب التايكواندو، الكاراتيه، الملاكمة، الجودو، والووشو كونغ فو في احراز ميداليات وتحديدا عن طريق حمزة قطان (التايكواندو)، معتصم ابو زيد ( التايكواندو)، ابراهيم خلف (الجودو)، عبادة الكسبة (الملاكمة)، ايهاب المتبولي (الملاكمة)، حسين عشيش (الملاكمة)، بشار النجار (الكراتيه)، وهدى جبر(الكراتيه).
ويعتبر منتخب الووشو كونغ فو من المرشحين بقوة لتسجيل مشاركة ناجحة حيث بدأ الاعداد باكرا بقيادة المدير الفني وائل يحيى إلى جانب اللاعبين عمار الشامي (48 كجم) وحمزة يحيى (56 كجم) ويزيد حسنين (65 كجم) وعلى القيسي (70 كجم).
وترتكز تدريبات المنتخب الأردني على رفع القدرات البدنية للاعبيه للظهور بمستوى مميز خلال الألعاب الإسلامية.
وأكد يحيى أن معنويات اللاعبين في أقصى درجاتها، وقال: "نحن نتطلع إلى تحقيق أفضل النتائج في أذربيجان".
وأضاف: "اللاعبون ملتزمون بالتدريبات ويبذلون جهداَ مضاعفاً، تركيزنا الحالي قائم على تحسين الجوانب البدنية للاعبين".
سلويا، يواصل منتخب ال 3×3 تحضيراته حيث أوقعته القرعة في المجموعات الثانية إلى جانب منتخبات اندونيسيا ، قطر ، ساحل العاج ومالي.
ويقول مدرب المنتخب نعيم أبو صاع "انطلقت التدريبات منذ شهرين تقريباً لافتا الى ان المعنويات مرتفعة جداً خصوصا ان اللاعبين سيبذلون أقصى ما لديهم في التدريبات بهدف الوصول إلى الجاهزية الكاملة.
وأضاف أبو صاع :"المشاركة في دورة التضامن ستمنحنا الخبرة المطلوبة من خلال الاحتكاك بمنتخبات قوية، ونتطلع إلى تحقيق النتائج الإيجابية والظهور بمستوى يليق بنا".

في رياضة