اكد المدير التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم هانز يواكيم فاتسكه الجمعة ان لا جديد بخصوص هداف الفريق الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، مشيرا الى اهتمام ناديه بضم الشاب دان اكسل زاغادو من باريس سان جرمان الفرنسي.

وقال فاتسكه "لا شيء يستحق اصدار خبر جديد كل اسبوع ولا اعرف اي شيء واضح بهذا الخصوص"، وذلك ردا على ما ذكرته الخميس صحيفة "بيلد" الالمانية الواسعة الانتشار حول عرض قدمه بطل الدوري الفرنسي بقيمة 70 مليون يورو (76 مليون دولار) للحصول على خدمات أوباميانغ (27 عاما).

واضاف "اذا كان اوباميانغ يشعر برغبة في الرحيل سيأتي ليتحدث الينا. حتى الان، الحال ليست كذلك".

وذكرت بيلد ان اوباميانغ المولود في فرنسا والذي سجل 35 هدفا حتى الان في مختلف المسابقات هذا الموسم، التقى المدير الرياضي لسان جرمان الدولي الهولندي السابق باتريك كلويفرت في باريس.

وأضافت الصحيفة ان النادي الفرنسي على وشك التوصل مع اللاعب الى اتفاق يمنحه بموجبه راتبا مضاعفا عما يتقاضاه حاليا. وأشارت التقارير الى ان هذا المبلغ قد يصل الى 14 مليون يورو سنويا.

ومن المقرر ان يتلقى دورتموند عرضا رسميا من النادي الفرنسي المملوك لهيئة قطر للاستثمارات الرياضية، في نهاية الموسم بعد نهائي كأس ألمانيا في 27 أيار/مايو ضد اينتراخت فرانكفورت.

وكان أوباميانغ كرر سابقا رغبته في الانتقال الى نادي ريال مدريد أو أقله اللعب في الدوري الاسباني، الا ان وجود عائلته في باريس قد يجعل من الدوري الفرنسي خيارا أقرب الى الواقع.

وتبقى لاوباميانغ ثلاث سنوات من عقده مع بوروسيا دورتموند، لكنه اشار الى انه قد يترك الفريق في نهاية الموسم، كما ان ناديه الالماني لم يستبعد بيعه.

وبدأ أوباميانغ مسيرته الكروية مع ميلان الايطالي عام 2007 ولعب معه مباراة واحدة قبل ان يعيره الى 4 فرق فرنسية: ديجون (2008-2009) وليل (2009-2010) وموناكو (2010-2011) وسانت اتيان (2011) قبل ان يشتري الاخير عقده ويلعب معه حتى 2013 عندما انتقل الى بوروسيا دورتموند.

على صعيد آخر، اكد فاتسكه اهتمام بوروسيا دورتموند الذي سيتأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا في حال فوزه السبت على هوفنهايم في الدوري المحلي، باللاعب الناشىء زاغادو (17 عاما).

واعتبر فاتسكه ان لاعب منتخب شباب فرنسا دون 18 عاما "جيد، وسنرى كيف ستتطور الامور. اذا قرر القدوم الينا، فسيكون لاعبا للمستقبل ولن يلعب مباشرة" مع الفريق الاول.