يملك الأهلي المتصدر فرصة الابتعاد اكثر على طريق الحفاظ على اللقب عندما يستضيف النصر للتعدين الوافد الجديد الاثنين على ملعب بتروسبورت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

في المقابل، تنتظر غريمه ألزمالك الثالث مهمة صعبة في هذه المرحلة عندما يحل الاحد ضيفا على المقاولون العرب على الملعب ذاته.

ويأمل الاهلي (71 نقطة) في مواصلة مسيرة الانتصارات على حساب النصر السادس عشر (22 نقطة) المهدد بالعودة الى الدرجة الاولى.

وعبر المدير الفني للأهلي حسام البدري للاعبيه عن عدم رضاه عن الاداء الذي قدموه الخميس والفوز الذي تحقق على طلائع الجيش في الوقت بدل الضائع (2-1).

وقال البدري "بعيدا عن الفوز والإصرار على تحقيقه حتى الثواني الأخيرة، الأداء كان عشوائيا وغير مطمئن على الاطلاق خاصة ان التعليمات الفنية لم تنفذ".

واشار الى "اخطاء بالجملة لا يمكن أن تغتفر في المرحلة المقبلة خاصة اننا مقبلون على بطولة إفريقيا (دوري ابطال افريقيا) والوضع سيكون خطيرا بهذا الشكل".

ووبخ البدري لاعبيه بالقول "لن اقبل بتكرار هذه الامور والظهور بهذا المستوى الغريب. انه استمرار للحالة السيئة التي كنتم عليها في المباراة الماضية امام الانتاج الحربي (1-1 الاحد الماضي)، نعم النتيجة اختلفت، لكن الاداء غير مقبول".

وتقام الجولة الاولى الاولى من دور المجموعات في دوري ابطال افريقيا الاسبوع المقبل حيث يستضيف الاهلي السبت زاناكو الزامبي ضمن المجموعة الرابعة.

ويغيب عن الاهلي مدافعه احمد حجازي للاصابة وحسام عاشور للايقاف.

وشدد البدري على أهمية المباراة مع النصر محذرا من "التراخي وعدم التهاون أمام المنافس الذي نجح في الفوز في اخر مباراتين ويقدم اداء اشبه بالإنتفاضة تحت قيادة مديره الفني احمد كشري، وصعد الى المركز السادس عشر بعد فترة طويلة من البقاء في مؤخرة الجدول".

وأكد البدري أن المباراة مع النصر "مثل كل المباريات صعبة ومهمة للفريق"، مضيفا أن الجهاز الفني درس المنافس جيدا من خلال مشاهدة مبارياته السابقة لوضع الخطة المناسبة وتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وعلى الجانب الآخر، أكد المدير الفني للتعدين على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي لتحسين موقع فريقه في الجدول من خلال استغلال الحالة المعنوية والفنية للاعبين بعد الفوز في اخر مباراتين.

بدوره، سيحاول الزمالك (48 نقطة) الذي فقد الامل الاخير في المنافسة على اللقب، استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي في المرحلتين الماضيتين امام طنطا والاسماعيلي، فيما يأمل المقاولون العرب الحادي عشر (34) بتحقيق الفوز وتحسين موقعه.

ويدخل الزمالك المباراة تحت شعار "لا بديل عن الفوز" متمسكا بالأمل الضعيف جدا في المنافسة على المركز الثاني للمشاركة في دوري ابطال افريقيا العام المقبل.

وحاول المدرب الجديد البرتغالي اوغوستو ايناسيو تعزيز الجانب النفسي للاعبي الفريق "الابيض" خلال الايام الماضية، مشيرا الى انه ينتظر منهم تقديم الاداء الذي "يليق بحجم نادي الزمالك وبحجم العناصر المميزة في صفوفه".

واكد انه "درس جيدا الفترة الماضية بعناية، وانه يأمل بعلاج السلبيات سريعا، واعادة الاستقرار للفريق وبث الثقة في نفوس اللاعبين بعد مرحلة من عدم الاتزان بسبب التعادل في المباراتين الماضيتين وتقديمهم اداء سلبي لا يعكس وجود أي تغييرات في مستواهم بالنسبة الى المرحلة الماضية".

وتعهد لاعبو الفريق ب"استعادة الروح القتالية والمحافظة على الامل بالمنافسة على المركز الثاني وتحقيق الفوز تلو الاخر في المراحل الباقية".

من جهته، سيعمل المدير الفني للمقاولون محمد عودة على استغلال حالة عدم التوازن التي يمر بها الزمالك وخطف نتيجة ايجابية تحسن موقعه في الجدول.

يذكر ان ألزمالك سيستضيف الجمعة المقبل سنترال افريكان سوسيتي من زيمبابوي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري ابطال افريقيا.

ويأمل المقاصة الثاني (63 نقطة)، الحصان الاسود في هذه النسخة، بعدم تفويت الفرصة عندما يفتتح المرحلة السبت في ضيافة بتروجيت السادس (38 نقطة) رغم صعوبة المهمة.

ويلعب الاحد طنطا مع الاسماعيلي السابع (37) الذي تعادل في آخر 3 مباريات، واسوان مع سموحة الخامس (44).

ويلتقي الاثنين الاتحاد السكندري مع الشرقية، والداخلية مع انبي، ووادي دجلة مع المصري البورسعيدي الرابع (44)، وتختتم المرحلة الثلاثاء بلقاء الانتاج الحربي مع طلائع الجيش.