GMT 8:16 2017 الأحد 7 مايو GMT 15:24 2017 الأحد 7 مايو :آخر تحديث
بمشاركة نحو 3500 رياضي من جميع الدول الأعضاء

12 رياضيا يمثلون اليمن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

أ. ف. ب.

يستعد اليمن للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة التي تحتضنها جمهورية أذربيجان خلال الفترة 12 حتى 22 مايو الجاري بمشاركة نحو 3500 رياضي من جميع الدول أل 57 الأعضاء في الإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

وأوضح أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية، نائب رئيس الإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، محمد الأهجري وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء “سبأ”، أن اليمن سيشارك في الدورة المقبلة بأربعة ألعاب.
وقال “إن البعثة الرياضية اليمنية التي ستشارك في دورة ألعاب التضامن الإسلامي تتكون من 12 لاعباً وأربعة مدربين موزعين على أربعة ألعاب هي: الكونغ فو (الووشو)، المصارعة، التايكواندو، والجودو، بواقع ثلاثة لاعبين ومدرب في كل لعبة”.
وبين الأهجري أن البعثة يرأسها عضو اللجنة الأولمبية اليمنية نائلة نصر عباس، وتضم الإداريين فارس محمد السويدي وعبير عبدالوهاب شعواء.
وأشار إلى أن اللجنة الأولمبية اليمنية بدأت في إعداد اللاعبين المشاركين في الدورة قبل قرابة شهرين وفقاً للإمكانيات المتوفرة مؤكداً أن اللجنة تراهن على حماس اللاعبين في تحقيق نتائج مشرفة خصوصا وأنهم مجموعة من اللاعبين المتميزين وبعضهم لديه خبرة جيدة في مثل هذه المنافسات.
ومن المقرر أن يشارك في الدورة كلاً من:
-الووشو (كونغ فو)
المدرب: أمين صالح عبده مسعود
اللاعبون:
مروان أحمد محمد هادي
زيد علي علي وازع
هلال علي محمد الحاج
-المصارعة:
المدرب: نعمان ثابت
اللاعبون:
جمال محمد الصبري
إبراهيم عبدالله الشبامي
حسين عبدالله العزاني
-التايكواندو:
المدرب: خالد مقبول القادري
اللاعبون:
يحيى منصور عياش
صدام علي طحامة
ماجد أحمد العبال
-الجودو:
المدرب: علي عبدالله الآنسي
اللاعبون:
علي محسن خصروف
وليد رزق الكبزري
أحمد سالم عياش.
يذكر أن دورة ألعاب التضامن الإسلامي بدأ تنظيمها عام 2005 حيث أقيمت الدورة الأولى في مكة المكرمة بالسعودية، ولم تنظم الدورة الثانية التي كانت مقررة في إيران عام 2009 لخلافات بين الدول الأعضاء، ونظمت اندونيسيا الدورة الثالثة بمدينة بالايانغ عام 2013م، فيما تحتضن العاصمة الأذربيجانية باكو الدورة الرابعة خلال الفترة 12 حتى 22 مايو 2017.
وشاركت اليمن في الدورتين السابقتين وأحرزت فيهما خمس ميداليات ملونة في لعبتي التايكواندو والووشو، حيث أحرز أنس عقلان ميدالية فضية وشقيقة مالك برونزية في التايكوندو في الدورة الأولى، فيما أحرزت لعبة الووشو ثلاث ميداليات برونزية في الدورة الثالثة بإندونيسيا عبر اللاعبين صدام الرحومي، زيد وازع، وحمدي اليريمي.

في رياضة