اكد اسلام مشارقة المدير الاداري لمنتخب فلسطين لكرة القدم المشارك في دورة العاب التضامن الاسلامي في باكو بان فريقه يريد رسم البسمة على شفاه الشعب الفلسطيني والذهاب بعيدا في مسابقة اللعبة المستديرة.

 وتفتتح الالعاب في 12 الحالي في العاصمة الاذرية باكو، لكن مسابقة كرة القدم تنطلق غدا بمبارتين تجمع الاولى بين السعودية والمغرب، والثانية بين فلسطين وعمان.
 
واكد مشارقة في تصريحات لخدمة فرانس برس بانه فريقه يريد من الشعب الفلسطيني ان يشعر بالفخر بمنتخبه الوطني وقال في هذا الصدد بعد حصة تدريبية لفريقه "الشعب الفلسطيني باسره يتابع جميع البطولات التي نشارك فيها ولن يكون الامر مختلفا في باكو".
 
واضاف "التنقل من مدينة الى اخرى في فسلطين صعب وشاق للغاية وبالتالي نريد من خلال مشاركتنا في باكو بعث رسالة الى العالم بأسره باننا نملك فريقا جيدا، باننا نعشق كرة القدم وبان كرة القدم هي الوسيلة الافضل لكي يتعرف العالم على المشاكل التي نعانيها".
 
وكشف "سنفتقد جهود افضل لاعبين في صفوف المنتخب الاول، بينهم واحد لا يزال في غزة وهو افضل مهاجم لدينا، في حين يعيش احد مدافعينا في احد المخيمات في لبنان ولم يتمكن من الوصول الى تركيا في طريقه الى هنا".
 
وتابع المشارقة "لدينا فريق جيد ونستطيع احراز اللقب لم لا بطبيعة الحال". 
 
واضاف "لدينا شعور جيد تجاه المباراة الاولى ضد عمان، لكن بعدها سنواجه فريقين قويين هما الجزائر وتركيا لكننا سنقاتل في وجههما".
 
ويضم المنتخب الفلسطيني لاعبين اثنين فوق ال23 عاما وهما محمد درويش، والحارس غانم مهاجنة وكلاهما كانا ضمن المنتخب الاول الذي خاض المباراة ضد جزر المالديف (3-صفر) في التصفيات المؤهلة الى كأس اسيا 2019 في الامارات في اذار/مارس الماضي.
 
وقال مشارقة عنهما "انهما يقدمان الدعم للاعبين الشبان لكي يكونوا اقوياء على ارض المستطيل الاخضر".
 
وختم "انها بطولة جيدة بالنسبة الينا لانه لدينا العديد من المباريات الهامة في التصفيات الاسيوية في شهر اب/اغسطس المقبل ويتعين علينا ان نكون جاهزين".