أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الاربعاء تلقيه اشعارا من نظيره الاسيوي يفيد بعدم موافقته على نقل مباراتي الزوراء ومواطنه الجوية في الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي من اربيل الى كربلاء بناء على طلب الجانب العراقي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الاتحاد كامل زغير في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية ان "الاتحاد العراقي تلقى اليوم خطابا رسميا من نظيره الاسيوي ردا على رسالتنا في السابع من الشهر الجاري حول امكانية اقامة المباراتين في ملعب كربلاء".

واضاف زغير "الاتحاد الاسيوي رفض نقل المباراتين خارج ملعب فرانسوا حريري في اربيل مؤكدا في حال رفض احد الفريقين الذهاب الى اربيل فعليهما اللعب في العاصمة الدوحة ذهابا وايابا".

واشار الى ان "الاتحاد الاسيوي لا يسمح باجراء المباراتين في مدينتين مختلفتين فاما في اريبل او الدوحة".

ويلتقي الزوراء والجوية في الدور الثاني من المسابقة القارية في 22 ايار/مايو الجاري ذهابا بعد تعديل الموعد السابق 15 الجاري، ويتجدد اللقاء بينهما ايابا في 29 منه.

وكان الاتحاد الآسيوي وافق على إقامة المباراتين على ملعب فرنسوا حريري في مدينة إربيل، مركز إقليم كردستان في شمال البلاد الا أن الاتحاد العراقي طلب اقامتهما على ملعب كربلاء الدولي (في جنوب البلاد) بسبب طاقته الاستيعابية الكبيرة وهو يعد من الملاعب الحديثة وفق معايير الاتحاد الدولي".

واعتبر الاتحاد ان "دخول الجماهير الى مدينة كربلاء حيث الملعب الدولي سيكون أسهل بكثير من الوصول الى ملعب فرنسوا حريري".

الى ذلك اكد زغير تلقي الاتحاد العراقي موافقة رسمية من ادارة نادي القوة الجوية للعب في اربيل موضحا ان ادارة الزوراء لم تحسم موقفها حتى الان.

وكان الفريقان اللذان خاضا مباريات الدور الأول المحتسبة على أرضهما، في العاصمة القطرية الدوحة، حسما تأهلهما الى الدور الثاني، اذ تصدر القوة الجوية حامل اللقب المجموعة الثانية، والزوراء المجموعة الأولى، برصيد مماثل هو 12 نقطة.