تشهد مدينة شنغهاي الصينية السبت، عودة حامل الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة الفرنسي رينو لافيلني (6,16 امتار) الى المضمار، للمشاركة في المرحلة الثانية من الدوري الماسي. 

كذلك يشارك ايضا حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 800 متر البطل الاولمبي (لندن 2012 وريو 2016) الكيني دافيد روديشا.

وكان لافيلني تعرض للاصابة في فخذه الايسر في شباط/فبراير الماضي، وأوقف برنامجه الاستعدادي داخل الصالات، وغاب عن بطولتي فرنسا وأوروبا. 

وها هو يعود الى المنافسة في الهواء الطلق تحضيرا للمشاركة في بطولة العالم المقررة في لندن من 4 آب/أغسطس المقبل الى 13 منه، والمقرر ان يواجه فيها البرازيلي تياغو براز الفائز عليه في دورة ريو دي جانيرو الاولمبية، وبطل العالم 2015 الكندي شون باربر، سعيا لاحراز اللقب العالمي للمرة الأولى، علما ان الوحيد بين الالقاب الكبرى الذي لا يزال غائبا عن خزائنه.

وقال مدربه فيليب دانكوس لوكالة فرانس برس انه افضل بدنيا، "وقد قطع اشواطا على هذا الصعيد. لن يجتاز عتبة الستة امتار في مشاركته الرسمية الاولى"، كاشفا ان الهدف الحالي تحقيق 5,70 امتار، وواصفا التحضيرات الاولية بـ"الجيدة بعيدا من الضغوطات".

أضاف "المهم العودة تدريجيا لاستعادة مستواه المعهود".

ومن ابرز المشاركين ايضا في اللقاء، حامل الميدالية الذهبية في الوثب العالي في دورة ريو وبطل العالم 2015 الكندي ديريك دروين، ووصيفه في ريو القطري معتز برشم الذي سجل 2,36 مترين في المرحلة الاولى من الدوري في الدوحة.

ويشهد سباق الـ 110 امتار حواجز مواجهة بين حامل ذهبية ريو الجامايكي عمر ماكليود ومواطنه حامل الرقم القياسي العالمي اريس ميريت (12:80 ثانية)، والاسباني أورلاند اورتيغا حامل فضية ريو.

كذلك يشارك بطلان من ريو هما الاميركيان كيرون كليمنت (سباق 400 متر حواجز) وجيف هندرسون (الوثب الطويل).

وخلافا لسباق 100 متر عند الرجال الذي لم يجذب نجوما، تشارك في سباق السيدات "ملكة السبرنت" الجامايكية ايلاين طومسون الفائزة بسباق 200 متر في الدوحة افتتاحا، ومنافستها في الدورة الاولمبية الاخيرة الهولندية دافنه شيبرز، والجامايكية فيرونيكا كامبل - براون (34 عاما).

الى ذلك، يشهد سباق 400 متر حضورا لشاوناي ميلر - اويبو من بهاماس حامل ذهبية المسابقة في دورة ريو.