قطع &الفيصلي أكثر من نصف الطريق نحو التأهل لنهائي كأس الأردن لكرة القدم بعد فوزه على غريمه التقليدي الوحدات 2-صفر الجمعة على ملعب استاد عمان الدولي في ذهاب الدور نصف النهائي.

ومنح المحترف البولندي لوكاس غيكييفيتس التقدم للفيصلي (58) بعد متابعة ركنية بهاء عبد الرحمن التي افلتت من الحارس عامر شفيع على خط المرمى. وأضاف&اللاعب نفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء سددها على يسار الحارس&شفيع في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي (90+2).

وشهدت مباراة القطبين حضورا كبيرا من جماهير الفيصلي، بينما قاطعت جماهير الوحدات مباراة اليوم خشية التعرض لعقوبة الحرمان في لقاء الإياب السبت 20 أيار/مايو على ملعب استاد الملك عبد الله الثاني بعمان.

ويكفي الفيصلي الخسارة بهدف او التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب لحجز بطاقة العبور لنهائي كأس الأردن ومواصلة السعي نحو إحراز الثنائية هذا الموسم، بينما لا بديل للوحدات عن الفوز 3-صفر على أقل تقدير، أو الفوز 2-صفر لتعويض خسارة الذهاب واللجوء لأشواط إضافية وربما ركلات الترجيح. &

وتستكمل مباريات ذهاب نصف النهائي السبت فيلتقي الجزيرة مع ضيفه الرمثا على ستاد عمان الدولي، وكلاهما ينظر الى مسابقة الكأس كبوابة لاستعادة المكانة على منصة التتويج بعد غياب طويل. الرمثا في جعبته 11 لقباً (2) دوري و(2) كأس و(2) كأس الكؤوس و(5) درع، مقابل (7) ألقاب في خزائن الجزيرة (3) دوري (1) كأس (1) كأس كؤوس و(2) درع الاتحاد.

واكتفى الجزيرة السبت الماضي بلقب وصيف دوري المحترفين جامعاً (44) نقطة بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام الاهلي لينهي مشواره متأخراً عن الفيصلي (البطل) بفارق نقطتين، فيما حل الرمثا بالمركز الخامس برصيد (33) نقطة.

وهذه المواجهة الثالثة بين الفريقين&هذا الموسم بعد فوز الجزيرة 1-صفر ذهاباً وتعادلهما السلبي إياباً في دوري المحترفين.

وكان الأهلي افتتح الموسم الحالي متوجاً ببطولة كأس الكؤوس بفوزه على الوحدات (بطل دوري الموسم الماضي) 2-1، فيما نال شباب الأردن لقب درع الاتحاد بفوزه على الفيصلي 5-1.

وتوج السبت الماضي فريق النادي الفيصلي بطلاً لدوري المحترفين للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه (رقم قياسي).

شاهد أهداف المباراة: