سيضطر المنتخب الفلسطيني للكرة الطائرة الى الوصول متأخرا الى العاصمة الاذرية باكو للمشاركة في منافسات دورة العاب التضامن الاسلامي التي انطلقت امس وتستمر حتى 22 ايار/ مايو الجاري بسبب منع السلطات الاسرائيلية لـ 5 لاعبين اضافة الى مدرب المنتخب من مغادرة قطاع غزة ما تسبب بوصول متأخر لبعثة "الطائرة" التي تحط خلال الساعات القليلة المقبلة.

 وأدى التأخر في وصول منتخب "الطائرة" الى الطلب من اللجنة المنظمة تأجيل مباراة المنتخب الفلسطيني الافتتاحية التي كانت مقررة امام منتخب تركمانستان اليوم الى السادس عشر من الجاري.
 
وفي التفاصيل، بحسب ما افاد فراس ابو هلال رئيس البعثة الاولمبية الفلسطينية ان بعثة الكرة الطائرة كان من المقرر ان تغادر الى باكو وهي تضم 6 أفراد من قطاع غزة (المدرب + 5 لاعبين) اضافة 7 لاعبين من الضفة الغربية لكننا تفاجأنا بعدم منح اللاعبين القادمين من غزة ومدربهم لتصاريح خروج.
 
وقال ابو هلال لخدمة "فرانس برس" : "رغم كل الممارسات الاسرائيلية سنكمل المشوار وسنشارك في الدورة ب7 لاعبين فقط (6 اساسيين ولاعب احتياطي) اضافة الى مساعد المدرب" .
 
واضاف "للأسف الممارسات الاسرائيلية مستمرة لكبح جماح الرياضة الفلسطينية واصابتها بالشلل لكننا مصرون على تكملة المشوار حتى النهاية والمشاركة في الدورة ورفع العلم الفلسطيني في أكثر من لعبة".
 
واكد رئيس البعثة الفلسطينية المشاركة في باكو 2017 أن "اللجنة المنظمة لدورة العاب التضامن الاسلامي كانت متعاونة الى اقصى الحدود وتفهمت ما يحصل معنا من مضايقات واقرت بحقنا بضرورة تأجيل المباراة الافتتاحية مع تركمانستان الى 16 الشهر الجاري".
 
ومن المفترض ان يصل منتخب الطائرة الفلسطيني خلال ساعات الى باكو.