عاد غولدن ستايت ووريرز وصيف بطل الموسم الماضي من بعيد وحسم مباراته الاولى امام ضيفه سان انتونيو سبيرز 113-111 الاحد في الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية) لدوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

 في قاعة "أوراكل أرينا" وامام 19596 متفرجا، عوض غولدن ستايت متصدر المنطقة الغربية في الدوري المنتظم تخلفه امام ضيفه سان انتوينو سبيرز وصيف المنطقة بفارق عشرين نقطة في نهاية الشوط الاول وحقق فوزه التاسع النظيف في الدور الاقصائي "البلاي أوف".
 
واستفاد غولدن ستايت بطل الموسم قبل الماضي من خروج هداف سان انتونيو كاوي لينارد مصابا في كاحله قبل ثماني دقائق من نهاية الربع الثالث، اثر اصطدامه بزازا باشوليا.
 
وكان افضل مسجل للفائز ستيفن كوري 40 نقطة (رقم قياسي شخصي جديد في البلاي أوف) مع سبع متابعات، وكيفن دورانت 34 نقطة، وباشوليا 11 نقطة مع تسع متابعات، فيما كان افضل مسجل لسان انتونيو لاماركوس ألدريدج برصيد 28 نقطة ولينارد صاحب 26 نقطة مع ثماني متابعات لكل منهما، والاحتياطيان الارجنتيني مانو جينوبيلي (17 نقطة) وجوناثان سيمونز (12 نقطة).
 
وعانى غولدن ستايت في هذه المباراة اذ تخلف بفارق 25 نقطة (19-44) في الربع الثاني وسط ذهول مناصريه، على رغم افتقاد ضيفه لصانع العابه الفرنسي طوني باركر المصاب والذي انتهى موسمه.
 
الا ان اصحاب الارض استفادوا من نصائح مدربهم ستيف كير في الاستراحة، علما ان الاخير الذي يتعافى من عملية جراحية في ظهره، تابع المباراة من المدرجات.
 
وسجل كوري 19 نقطة في الربع الثالث ليقلص فريقه الفارق الى 11 نقطة.
 
وكانت نقطة التحول في المباراة اصابة لينارد في كاحل قدمه اليسرى، وهي الاصابة ذاتها التي عانى منها في السلسة التي جمعت فريقه بهيوستن روكتس، فغاب مباراة وعاد بعدها.
 
ومنح دورانت فريقه التقدم 101-100 بعد كرة ساحقة "دنك" قبل النهاية بـ 4:09 دقائق، وذلك للمرة الاولى منذ تقدمه في بداية المباراة 8-7.
 
وكاد الدريدج يفعلها ويمنح الفوز للضيوف برمية في الثواني الاخيرة.
 
وتقام المباراة الثانية على الملعب ذاته غدا الثلاثاء.