اعترف المدرب الاسباني جوسيب غوراديولا بأن النتائج التي حققها في موسمه الأول مع مانشستر سيتي الانكليزي، كانت كفيلة باقالته من منصبه في فريقيه السابقين برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني.

 وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي: "في حالتي، مع ناد كبير، كنت سأقال من منصبي".
 
وتابع: "عانيت من الضغوط لدى وصولي الى برشلونة، ولم تكن لدي أي سمعة تدريبية لحمايتي. في ذاك النادي، اذا لم تفز في غضون ستة أشهر تصبح في الخارج. في برشلونة أو بايرن ميونيخ، يجب أن تفوز مسبقا، والا لن تمنح فرصة ثانية".
 
ويحتل سيتي الذي يلتقي وست بروميتش الاربعاء، المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، بيد انه يلقى منافسة من ارسنال الخامس والمتجدد اخيرا.
 
وأقصي "سيتيزنس" من ثمن نهائي دوري الابطال أمام موناكو الفرنسي بعد مباراتين مشوقتين، كما خرج من نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية.
 
وتابع غوارديولا الذي انهى اول موسم له من دون تتويج: "هنا حصلت على فرصة ثانية وسأحاول الاستفادة منها".
 
وأحرز غوارديولا 14 لقبا في اربعة مواسم مع برشلونة، ثم 7 في ثلاثة مواسم مع بايرن.
 
وأكد غوارديولا: "اذا لم تكن الامور جيدة في نهاية الموسم المقبل، سيغيرون المدرب"، في اشارة الى المالك الاماراتي للفريق الازرق.
 
ورأى غوارديولا ان تشلسي المتوج الاسبوع الماضي باللقب كان الأفضل على مدى الموسم: "الفارق (مع تشلسي وتوتنهام) ضخم على صعيد النقاط. لكن عندما واجهنا هذين الفريقين، لم يكن الفارق كبيرا، وسنبحث عن تقليصه الموسم المقبل".