تنتظر الأهلي المتصدر مهمة سهلة حينما يستضيف الشرقية على ملعب السلام، فيما ستكون مهمة الزمالك الثالث أصعب حينما يواجه وادي دجلة العاشر، في المرحلة 29 من الدوري المصري لكرة القدم.

 يأمل الأهلي المتصدر (74 نقطة) في استعادة نغمة الانتصارات، وتخطي الكبوة التي خلفها التعادل السلبي على ارضه ووسط جماهيره امام زاناكو الزامبي في اولى مبارياته بدوري المجموعات في دوري ابطال افريقيا.
 
وقال مدرب الاهلي حسام البدري "بعيدا عن النتيجة، الأداء كان عشوائيا وغير مطمئن خصوصا ان التعليمات الفنية لم تنفذ، وكانت هناك اخطاء بالجملة، لا يمكن أن تغتفر في المرحلة المقبلة".
 
ويستعيد الاهلي جهود مدافعه احمد حجازي، بعد غياب فترة طويلة للاصابة، الا انه سيكون من الصعب مشاركته في المباراة، فيما يغيب وليد سليمان للاصابة. 
 
ووضح من التدريبات الاخيرة نية البدري في اجراء تغييرات على تشكيلة فريقه التي واجهت زاناكو.
 
وشدد البدري على أهمية مباراة الشرقية محذرا من التراخي، وضرورة عدم التهاون أمام المنافس ، خصوصا انه يقدم كرة مميزة لا تتناسب مع موقعه في المركز الاخير بـ19 نقطة. ع
 
على الجانب الآخر أكد المدير الفنى للشرقية عماد النحاس، على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي، لتحسين موقعه في الجدول، مستغلا الحالة المعنوية والفنية للاعبيه لظهور بشكل يليق بهم، خصوصا انهم نجحوا في الفوز على الزمالك.
 
وعلى ملعب بتروسبورت، يأمل الزمالك الثالث (51) في استمرار نغمة الانتصارات، بعد فوزه في دوري ابطال افريقيا على كابس يونايتد من زيمبابوي، وذلك حينما يستضيف وادي دجلة العاشر (36).
 
وحاول المدير الفني للزماك البرتغالي أوغستو ايناسيو اعادة الاستقرار للفريق وبث الثقة في نفوس اللاعبين، مستغلا الحالة المعنوية العالية.
 
ويلعب مصر المقاصة الثاني (63 نقطة) السبت مع الاتحاد السكندري الثامن.