GMT 12:21 2017 الثلائاء 16 مايو GMT 12:34 2017 الثلائاء 16 مايو :آخر تحديث
الى 3 ميداليات في دورة العاب التضامن الاسلامي

فاروق يرفع غلة العراق .. وحمودي يطالب بالمزيد!

أ. ف. ب.

لم يخيّب الرباع احمد فاروق آمال البعثة العراقية التي عقدت عليها آمال كبيرة، بعدما تمكن من الظفر بالميدالية الفضية في منافسات رفع الاثقال في وزن 77 كلغ ليرفع رصيد العراق الى 3 ميداليات في دورة العاب التضامن الاسلامي التي تستمر حتى 22 ايار/ مايو الجاري .

واضاف فاروق "فضية" الى رصيد البعثة بعدما كان المنتخب العراقي لكرة اليد قد افتتح السجلات بإحرازه البرونزية ايضا قبل ان يتوج اليوم مصطفى داغر بذهبية رمي القرص.
ووصف فاروق المنافسة بـ"الصعبة" جدا خصوصا في ظل وجود البطل الاولمبي المصري محمد ايهاب الذي توج بالذهبية بينما ذهبت البرونزية الى التركي سليل اردوغكو .
ويعتبر الرباع ان ما حققه يحسب لبلده العراق، وللبعثة المشاركة في الدورة، ويقول : " نعم، انا سعيد للغاية، بما حققته لبلادي ولمدربي ولي شخصيا".
ويضيف:" المنافسة كانت غاية في الصعوبة منذ البداية نظرا لمشاركة البطل الاولمبي الافريقي، والعربي المصري محمد ايهاب الذي حصل بجدارة على الميدالية الذهبية" .
احمد فاروق يتمنى ايضا ان ينسحب نجاحه اليوم في تحقيق ميدالية على جميع زملائه في البعثة العراقية سعيا لتحقيق نتيجة ايجابية في هذه الدورة .
ويضيف فاروق :" لقد تفوقت بفضل اصراري الكبير وعزيمتي على المنافس التركي الذي يعد من افضل اللاعبين المشاركين في منافسات وزن 77 كلغ وبالتالي كنت حاسما في نهاية الامور واحرزت الفضة للعراق.
بالمقابل، تأهل لاعبا منتخب العراق بالملاكمة حسن علي ناصر وزن 49 كغم وعمار جبار وزن 60 كغم الى الادوار النهائية للمسابقة.
واشاد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي بالروحية العالية والاصرار الكبير للاعبي منتخب الملاكمة من فاز منهم ومن ودع المنافسات.
وقال حمودي مخاطبا حسن علي ناصر وعمار جبار :" ان الذهب لا يليق الا بكم لذلك يتوجب عليكما بذل اكبر جهد ممكن من اجل اقصاء منافسيكما المقبلين والتتويج بالوسام الذهبي الذي اراه استحقاقا طبيعيا لكما نتيجة ما قدمتماه من مستويات كبيرة وامتلاككما لروحية الفوز العالية واصراركما الكبير على انزال الهزيمة بالمنافسين" مشيرا الى ان جميع اعضاء البعثة ينتظرون منكما بشارة الفوز بالذهب وبالتالي عليكما مواصلة روحية الفوز في النزالات المقبلة من اجل الفوز بأغلى الجوائز".

في رياضة