GMT 11:30 2017 الخميس 18 مايو GMT 15:26 2017 الخميس 18 مايو :آخر تحديث
بعدما نجح في تسجيل فوزين في استهلالية مبارياته في الدورة

عنابي السلة يضرب بقوة ويتصدر مجموعته في دورة التضامن الإسلامي

أ. ف. ب.
مواضيع ذات صلة

فرض المنتخب القطري لكرة السلة (3×3) نفسه مرشحا فوق العادة للفوز بالميدالية الذهبية في دورة العاب التضامن الاسلامي الرابعة المقامة حاليا في العاصمة الاذرية باكو وتستمر حتى 22 ايار/مايو الجاري، بعدما نجح في تسجيل فوزين في استهلالية مبارياته في الدورة على حساب اندونيسيا ثم كوت ديفوار ضمن المجموعة الثانية.

ويستكمل المنتخب القطري مبارياته غدا حيث يلعب مع مالي والاردن.
وينص نظام الدورة على تأهل اربعة منتخبات من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي حيث يلعب الاول في المجموعة الاولى مع الرابع في المجموعة الثانية ثم الثاني في المجموعة الاولى مع الثالث في المجموعة الثانية والاول في المجموعة الثانية مع الرابع في المجموعة الاولى والثاني في المجموعة الثانية مع الثالث في المجموعة الاولى.
وفي المباراة الاولى، استهل عنابي السلة مبارياته بالفوز على نظيره الاندونيسي بسهولة بفارق 9 نقاط (21-12) .
وبرز من المنتخب القطري نغومو تانغي مسجلا 9 نقاط.
وفي المباراة الثانية، لم يجد المنتخب القطري ايضا صعوبة في التغلب على المنتخب الكون ديفواري بواقع (15-7).
وتألق في المباراة اللاعب عبد الرحمن سعد الذي نجح في منح التقدم بداية للعنابي (5- 0) ليفتح الباب امام تفوق فريقه في باقي المباراة التي انتهت قبل الوصول الى النقطة 21 اي بعد انتهاء دقائقها العشر علما ان المباراة تنتهي بحسب نظام اللعبة بمجرد الوصول الى النقطة 21 لأي فريق او خوض 10 دقائق كاملة .
ويعتبر مدير المنتخبات القطري خالد العبد الله ان الطموح تضاعف بعد تحقيق فوزين متتاليين معتبرا ان اللاعبين دخلوا الى هذه الدورة وهم مرشحون لنيل الذهب لكن ذلك لا يعني على الاطلاق الاستهتار بأي منتخب خصم بل يجب احترام جميع المنتخبات.
ويقول العبد الله في تصريح لخدمة "فرانس برس" : " الفوز على كوت ديفوار لا يمكن اعتباره مؤشرا للفوز بالميدالية الذهبية رغم كل ما قيل عنه انه احد افضل المنتخبات في الدورة، فربما لم يحالفهم التوفيق في المباراة اليوم، وهذا وارد".
وعن المبارتين غدا امام مالي والاردن، قال مدير المنتخبات القطرية إن لاعبيه مطالبين بتحقيق الفوز لضمان الصدارة في المجموعة كي يفتح الطريق بمباريات اسهر نحو نصف النهائي".
وفي باقي النتائج التي سجلت في هذه المجموعة تغلبت كوت ديفوار على مالي (17-13) واندونيسيا على الاردن (21-7) ومالي على الاردن (21-7) .
يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة السلة 3×3 مشاركته اليوم مساء بمواجهتين امام تركمانستان ثم أمام باكستان في افتتاح منافسات المجموعة الأولى التي تضم تركيا وتركمانستان وباكستان والمستضيف أذربيجان والسعودية.

في رياضة