يتطلع النصر للقبه الخامس والوحدة للثاني عندما يلتقيان الجمعة في استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي، في المباراة النهائية لكأس مسابقة الامارات لكرة القدم.

وسيكون النهائي فرصة للنصر والوحدة لانقاذ موسمهما بعدما خرجا من كافة المسابقات الاخرى خاليي الوفاض، هذا اضافة الى ان البطل سيظفر باحدى بطاقات الامارات الثلاث المؤهلة مباشرة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

وما يميز مباراة الجمعة انها ستكون متكافئة الى حد بعيد بين الفريقين، بعدما تبادلا الفوز في الدوري (5-1 للوحدة ذهابا و 3-صفر للنصر ايابا)، كما ان الوحدة حل خامسا في البطولة نفسها بفارق ثلاث نقاط عن النصر السادس.

ويطمح النصر في اضافة اللقب الخامس الى سجله في مسابقة الكأس بعد اعوام 1985 و1986 و1989 و2015 ، مستفيدا من عودة هدافه البرازيلي فاندرلي سانتوس الى التدريبات مؤخرا بعد ابتعاده عن الملاعب منذ 7 نيسان/ابريل الماضي بسبب الاصابة التي تعرض لها في لقاء الاتحاد كلباء في الدوري.

كما تضم تشكيلة النصر الذي تخطى حتا 1-صفر في نصف النهائي عدة اوراق رابحة بوجود المغربي عبد العزيز برادة والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو والمدافع اللبناني جوان العمري، اضافة الى الدولي الاماراتي طارق احمد والمدافع محمود خميس وحارس المرمى احمد شامبيه.

من جهته، يصل الوحدة الى نهائي المسابقة للمرة الاولى منذ 2011 عندما خسر برباعية نظيفة امام جاره الجزيرة.

ويريد الوحدة الفائز باللقب مرة واحدة عام 2000 كسر عقدته مع النهائي بعدما خسر في ست مناسبات كانت احداها امام النصر نفسه عام 1989، وهو يعتمد على الارجنتيني سيباستيان تيغالي والكوري الجنوبي ريم تشانغ والمجري بالازس دزسودزساك والمخضرم إسماعيل مطر والمدافع الدولي حمدان الكمالي.

ويفتقد الوحدة لخدمات لاعب وسطه سلطان الغافري للايقاف، في حين يحوم الشك حول مشاركة صانع العابه التشيلي خورخي فالديفيا بعد اصابته في مباراة فريقه مع بيروزي الايراني في دوري ابطال اسيا في 8 ايار / مايو الحالي.

وتاهل الوحدة الى النهائي بتخطيه الشارقة بهدف وحيد سجله دزسودزساك عبر ركلة جزاء في الدقيقة 90.