GMT 13:05 2017 السبت 20 مايو GMT 22:35 2017 السبت 20 مايو :آخر تحديث
لدورة روما الايطالية الدولية لكرة المضرب

لقب الرجال بين ديوكوفيتش وزفيريف والسيدات بين هاليب وسفيتولينا

أ. ف. ب.

يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والالماني الكسندر رفيريف في المباراة النهائية لدورة روما الايطالية الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الماسترز للألف نقطة، اذ فازا على النمسوي دومينيك تييم الثامن والاميركي جون ايسنر في نصف النهائي السبت.

وسحق ديوكوفيتش (30 عاما) منافسه النمسوي تييم 6-1 و6-صفر في 59 دقيقة، في مباراة بدا فيها النمسوي مختلفا عن تلك التي فاز فيها الجمعة على الاسباني رافايل نادال في ربع النهائي. وقال الصربي "قدمت افضل عرض لي منذ سنة. لقد تمتعت بكل دقيقة لي على الملعب اليوم، مع دل بوترو ثم مع تييم (...) كانت مباراة رائعة (في نصف النهائي) وقد تمكنت من القيام بكل ما سعيت اليه".

وأنهى ديوكوفيتش قبل ظهر السبت مباراته مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-1 و6-4 في ختام ربع النهائي، والتي كانت قد توقفت مساء الجمعة بسبب المطر، وكان فيها الصربي متقدما 6-1 و2-1 في المجموعة الثانية.

وكان ديوكوفيتش المتوج في روما بأربعة القاب خسر دورة 2016 أمام البريطاني اندي موراي الذي فقد لقبه في الدور الثالث الثلاثاء الماضي.

في حين فاز زفيريف على الاميركي جون ايسنر 6-4 و6-7 (5-7) و6-1 في اولى مباراتي الدور نصف النهائي.

وهي المرة الاولى يتأهل فيها زفيريف (20 عاما) للمباراة النهائية لاحدى دورات الماسترز. وبات اللاعب الاصغر في الاعوام العشرة الاخيرة يخوض مباراة نهائية في دورات الماسترز، بعدما كان الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاصغر في 2007 عن 19 سنة يحرز دورة ميامي.

وسيتقدم زفيريف الى المركز الرابع عشر في لائحة تصنيف اللاعبين المحترفين لبلوغه المباراة النهائية، والى المركز العاشر في حال احرازه اللقب.

الا ان الالماني قلل من اهمية الاحصاءات وقال "احاول اثبات نفسي مباراة بعد اخرى" . وعن مباراته مع ديوكوفيتش قال "انه احد اللاعبين الكبار على مر الأزمنة، واللعب امامه ليس سهلا وخصوصا في المباراة النهائية، وهو استعاد ايقاعه".

-انسحاب موغوروتسا-

ولدى السيدات، تأهلت هاليب الى المباراة النهائية بفوزها على الهولندية كيكي بيرتنز 7-5 و6-1 في نصف النهائي.

وتلتقي هاليب في نهائي الأحد الاوكرانية ايلينا سفتيولنا الثامنة والفائزة على الاسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة 4-1 ثم بالانسحاب لاصابة في فخذها الايسر.

وتسعى الرومانية الى لقبها الثاني هذا الموسم بعدما احتفظت بدورة مدريد الاسبوع الماضي على حساب الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش.

وخاضت هاليب (25 عاما) 23 مباراة نهائية حتى الان في مسيرتها التي تزخر بـ15 لقبا، الا انه النهائي الأول لها في دورة روما بعدما توقف مشوارها في نصف النهائي عامي 2013 و2015.

وتبقى افضل نتيجة لها في البطولات الكبرى وصولها الى المباراة النهائية في رولان غاروس الفرنسية عام 2014 حين خسرت امام الروسية ماريا شارابوفا.

وقالت هاليب "احيانا عندما تحقق الفوز على لاعبة من مستوى مميز، فأنت تشعر حتما بالثقة. واحيانا ايضا، تتعزز الثقة لديك عندما تستعد بشكل جيد قبل دورة ما. واحيانا ايضا تستمد الثقة من خلال خوض مباريات كبيرة قد تستغرق ربما ثلاث مجموعات"

في حين استغرقت ثانية مباراتي نصف النهائي 22 دقيقة فقط، اذ انسحبت موغوروتسا بطلة رولان غاروس 2016 بعدما سبق لها وضع رباط على فخذها الايسر منذ ايام عدة.

وكانت موغوروتسا احتاجت الى ثلاث مجموعات الجمعة لتخطي الاميركية فينوس وليامس في ختام ربع النهائي.


في رياضة