ختم اشبيلية الدوري الاسباني لكرة القدم بتعزيز مركزه الرابع المؤهل الى الملحق الفاصل لدوري ابطال اوروبا، بفوزه السبت على ضيفه اوساسونا بامبلونا وصيف القاع والذي هبط الى الدرجة الثانية بخماسية نظيفة في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

على ملعب رامون سانشيز بيسخوان وامام 26396 متفرجا، دك اشبيلية شباك ضيفه بخماسية سجلها فيكتور ماشين بيريز "فيتولو" (10 و80) والارجنتيني فرانكو فاسكيز (20 و60) والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش (36). 

وتعادل سبورتينغ خيخون الثامن عشر والذي هبط الى الدرجة الثانية، مع ضيفه ريال بيتيس الخامس عشر 2-2.

وسجل لاصحاب الارض البرازيلي دوغلاس (7) والتشيلي كارلوس كارمونا (79) وللضيوف روبن كاسترو (22 و59).

وعلى ملعب بوتاركوي وامام 10922 متفرجا، حرم ليغانيس السابع عشر ضيفه الافيس التاسع من التقدم الى المركز الثامن، اذ عادله في الدقيقة 89 عبر دافيد تيمور كوبوفي، بعدما كان الصربي نيناد كرستيسيتش منحه التقدم في الدقيقة 64.

في حين فاز ديبورتيفو لاكورونيا السادس عشر على ضيفه لاس بالماس الرابع عشر بثلاثية نظيفة امام 21764 متفرجا احتشدوا في ملعب استاديو مونيسيبال دي ريازور. وسجل الاهداف الروماني فلورين اندوني (4 و28) وكارليس خيل (39). وأكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد هرنان سانتانا بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 79.

ويلتقي الاحد أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو، وفالنسيا مع فياريال، وسلتا فيغو مع ريال سوسييداد، وبرشلونة مع ايبار، وملقة مع ريال مدريد. 

وستكفي نقطة التعادل ريال المتصدر برصيد 90 نقطة لضمان لقب الليغا، فيما يتعين على برشلونة، الوصيف برصيد 87 نقطة وحامل لقب الموسم الماضي، التغلب على ايبار وانتظار مفاجأة تتمثل بفوز ملقة على ريال، كي يتعادل مع الاخير بالنقاط ويتفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة.

ولدى ريال مدريد فرصة تحقيق ثنائية نادرة هذا الموسم هي الدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1958. ويلتقي ريال يوفنتوس الايطالي في نهائي دوري الأبطال بمدينة كارديف الويلزية في الثالث من حزيران/يونيو، وهو حقق في الفترة الأخيرة خمسة انتصارات على التوالي آخرها الاربعاء على مضيفه سلتا فيغو 4-1 في مباراة مؤجلة.

أما برشلونة، فيبحث بدوره عن ثنائية أخرى، اذ بلغ نهائي الكأس المحلية حيث يلتقي الافيس في النهائي في 27 ايار/مايو الحالي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 90 نقطة من 37 مباراة

2- برشلونة 87 من 37

3- اتلتيكو مدريد 75 من 37

4- اشبيلية 72 من 38

5- فياريال 64 من 37