أثار اللاعب الدولي الفرنسي بينجامين ميندي، الظهير الأيسر لنادي موناكو، جدلاً كبيراً في الوسط الرياضي لبلاده بسبب ترديده لأغنية مسيئة لنادي باريس سان جيرمان عند احتفاله بتتويج فريق الإمارة بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتناقلت الصحافة الفرنسية مقطع فيديو يظهر فيه اللاعب بينجامين ميندي هو يحتفل في أحد الملاهي الليلية بفوز فريقه موناكو بلقب "الليغ 1" ، ويردد أغنية مسيئة ضد باريس سان جيرمان، المنافس الأول، وحامل اللقب في المواسم الأربع الماضية.

وتساءلت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة، اليوم السبت: "هل يستحق بينجامين ميندي توقيع عقوبات عليه؟"، لافتة إلى أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لم يبدِ أي ردة فعل تجاه الواقعة.

وأشارت ذات المجلة الرياضية إلى وقائع سابقة، بتغريم النيجيري تاي تايوو، لاعب أولمبيك مارسيليا 20 ألف يورو، وإيقافه مباراتين في مارس/ 2011، بسبب احتفاله بأغنية مسيئة، ضد باريس سان جيرمان، مع جماهير ناديه.

وفي 2013، تعرض مامادو ساكو مدافع باريس سان جيرمان، لعقوبة الإيقاف مباراة واحدة، وغرامة 5 آلاف يورو بسبب حادثة مشابهة.

وتُوّج موناكو بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 17 عاما والثامنة في تاريخه بفوزه على ضيفه سانت اتيان 2-0، الأربعاء الماضي، في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين، بحيث رفع رصيده إلى 92 نقطة وتقدم قبل الجولة الأخيرة من المسابقة بفارق 6 نقاط عن ملاحقه المباشر باريس سان جرمان.