أعلن لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا الاحد تعيين النجم الاميركي السابق اندريه اغاسي مدربا له في بطولة رولان غاروس الفرنسية من 28 ايار/مايو الجاري حتى 11 حزيران/يونيو المقبل.

وجاء اعلان ديوكوفيتش بعد خسارته نهائي دورة روما للماسترز الاحد امام الالماني الكسندر زفيريف.

وقال الصربي "تحدثت مع اندريه عبر الهاتف قبل اسبوعين وقررنا ان نكون معا في باريس، وبالتالي سيكون هناك. سنرى ماذا سيحصل في المستقبل. اننا متشوقان للعمل معا ومعرفة الى ان سنصل".

وتابع "ليس لدينا التزاما طويل الامد. انها محاولة لمعرفة بعضنا البعض في باريس وحسب".

وكان ديوكوفيتش صاحب 12 لقبا في البطولات الكبرى "الغراند سلام" اعلن في الخامس من الشهر الجاري انفصاله عن مدربه السلوفاكي ماريان فايدا الذي رافقه في كل نجاحاته منذ 2006.

كما كان انفصل في نهاية 2016 عن مدربه النجم الالماني السابق بوريس بيكر بعد سنتين تولى فيهما الأخير الاشراف عليه.

ولم يحرز ديوكوفيتش لقبا كبيرا منذ قرابة سنة. وهو خسر نهائي بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وخسر مركزه الاول في لائحة التصنيف العالمي لمصلحة البريطاني اندي موراي.

واقتصرت انجازات ديوكوفيتش منذ الصيف الماضي على احراز دورة الدوحة القطرية في بداية الموسم الحالي. وأخفق بعدها في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الكبرى، اذ خرج من الدور الثاني امام الأوزبكستاني دينيس ايستومين المصنف 117.