اكتفى المنتخب القطري لكرة السلة (3×3) بالميدالية الفضية في دورة العاب التضامن الاسلامي المقامة في العاصمة الاذرية باكو والتي تختتم غدا بعد خسارته امام المنتخب المضيف اذربيجان (13-9) في المباراة النهائية التي حضرها جمهور غفير ملأ الملعب قبل فترة طويلة .

واستحق المنتخب الاذري الميدالية الذهبية اذ ظهر اكثر تصميما من خصمه على انتزاع المركز الاول فأحكم سيطرته على المباراة منذ بدايتها بفضل عزيمة واصرار لاعبيه الذين ظهروا بأفضل مستوى دفاعيا وهجوميا وتمكنوا من التعامل مع عوامل الطقس والهواء الذي كان مسيطرا على الملعب المكشوف فيما اخفق المنتخب القطري في تقديم مستوى يليق به خصوصا انه حمل سابقا لقب بطل آسيا ، حيث لم تمكن الفريق من فرض ايقاعه على المباراة ونجح بالتقدم مرة واحدة فقط (5-3).

وبرز من منتخب اذربيجان لاعبيه اميل حمزاييف مسجلا 5 نقاط فيما سجل نغومي تانغي 5 نقاط لمصلحة قطر .

واكد لاعب المنتخب القطري عبد الرحمن سعد ان احد اهم اسباب الخسارة كان عدم التوفيق في التسديدات الثنائية على عكس المنتخب الاذري الذي ساعده الحظ كثيرا خصوصا في ظل الطقس والهواء الذي تحكم بمجريات المباراة.

واعتبر سعد ان المنتخب حاول جاهدا العودة الى المباراة لكن المنتخب الاذري كان موفقا جدا سواء تحت السلة او من خارج القوس.

من جانبه، اعتبر مدير المنتخبات القطرية خالد العبد الله ان المنتخب القطري قدم ما عليه وأكثر في هذه الدورة لافتا الى ان التعب ربما حل على اللاعبين خصوصا انهم بدأوا يومهم باكرا بخوضهم ربع النهائي ثم نصف النهائي واخيرا المباراة النهائية.

وقال العبد لله :" نعم خيبة الامل كبيرة لأننا معتادون دائما على تحقيق المركز الاول والظفر بالذهب ".

وبهذا الفوز اضاف المنتخب الاذري للرجال ميدالية ذهبية جديدة تضاف الى الميدالية الذهبية التي حققها فوز منتخب السيدات بكرة السلة بعد الفوز على مالي (13-7).

واحتل المنتخب التركي المركز الثالث عند الرجال بعد تغلبه على المنتخب التركماني (17-10) كما احتل المنتخب التركي للسيدات المركز الثالث بفوزه على تركمنستان (13-9).