تنتظر معظم الفرق العربية رحلات صعبة في الجولة الثانية من ثمن نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم الثلاثاء والاربعاء، بعد فوز معظمها في الجولة الاولى.

 
وتتطلع الفرق العربية في هذه الجولة الى تحقيق نتائج خارج أرضها، قبل ان تخوض الجولة الثالثة على ملاعبها مطلع حزيران/يونيو.
 
في المجموعة الاولى، يحل الهلال السوداني الثلاثاء ضيفا على فيروفياريو الموزامبيقي في مابوتو، والنجم الساحلي التونسي بطل 2007 على المريخ السوداني في درمان.
 
ويملك النجم الساحلي سجلا افضل من منافسه يتضمن 8 القاب في مختلف المسابقات القارية، مقابل لقب واحد للفريق السوداني في كأس الكؤوس الافريقية (ملغاة حاليا) عام 1989.
 
في المقابل، لم يتوج الهلال، القطب الثاني للكرة السودانية، باي لقب قاري حتى الان على رغم عراقته محليا، على غرار فيروفياريو.
 
ويتصدر النجم المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه على فيروفياريو 5-صفر، فيما تعادل الهلال والمريخ سلبا ولكل منهما نقطة واحدة.
 
وفي المجموعة الثانية، يخوض الاهلي طرابلس الليبي مبارياته الاولى المحتسبة على أرضه، لكن في تونس نظرا للاوضاع الامنية السائدة في بلاده، في مهمة غير سهلة أمام ضيفه الزمالك المصري، بينما ينتقل اتحاد العاصمة الجزائري الى زيمبابوي لملاقاة كابس يونايتد.
 
وأسفرت الجولة الاولى عن فوز اتحاد العاصمة الباحث عن لقب اول في المسابقات الافريقية على الاهلي 3-صفر، والزمالك صاحب خمسة القاب آخرها 2002، و10 القاب في مختلف المسابقات، على فيروفياريو 2-صفر.
 
وسيحاول الترجي التونسي متصدر المجموعة الثالثة (فاز على فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي 3-صفر) وبطل 1994 و2011، العودة من اديس ابابا بالنقاط الثلاث من خلال الفوز على مضيفه سانت جورج ورفع رصيده الى 6 نقاط.
 
وفي المجموعة الرابعة، سيحاول الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في البطولة (7 القاب) وقاريا ايضا (18 لقبا)، استغلال الحالة المعنوية لكوتون سبور الكاميروني الذي سقط في الجولة الاولى بخماسية بيضاء امام الوداد البيضاوي المغربي.
 
بدوره يلعب الوداد في ضيافة زناكو الزامبي، آملا في تكبيده الهزيمة الاولى بعدما تعادل الأخير سلبا مع الأهلي في الجولة الاولى.