تُوّج الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي تشيلسي بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لموسم 2016-2017.

ونال كونتي الجائزة من جمعية المدربين في الدوري الإنكليزي، بعدما قاد فريقه تشيلسي للتتويج بلقب مسابقة "البريمييرليغ" للمرة السادسة في تاريخ النادي.

وبلغ رصيد تشيلسي 93 نقطة في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز للموسم الجاري، هو ثاني أعلى حصيلة منذ انطلاق المسابقة في عام 1992، كما أصبح أول فريق يحقق 30 انتصارا في موسم واحد.

وتفوق أنطونيو كونتي على كل من بول كليمنت مدرب سوانزي سيتي، وسين ديتش مدرب بيرنلي وإيدي هاو مدرب بورنموث وتوني بوليس مدرب وست بروميتش ألبيون وماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.

وقال كونتي بعد تسلمه مراسم توزيع جوائز اتحاد مدربي الدوري، ليل الإثنين بالعاصمة البريطانية لندن: "انتابتني الكثير من المشاعر الرائعة في موسمي الأول في إنكلترا. أود توجيه الشكر لكل الناس التي صوتت من أجلي. من الرائع الحصول على هذه الجائزة. أتمنى أن أكون أستحقها".

وأضاف بعد تسلمه الجائزة من يدي السير أليكس فيرغسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق: "من الرائع رؤية كل هذه الأسماء التي فازت بهذه الجائزة.. والوجود بين هؤلاء المدربين إنجاز رائع بالنسبة لي. أتمنى الاستمرار بأفضل شكل".

يُشار أنّ كريس هيوتون (58 عاما) قد فاز بجائزة أفضل مدرب في دوري الدرجة الأولى " شامبينشيب" بعدما قاد نادي برايتون آندف هوف البيون للصعود إلى الدوري الممتاز لحلوله ثانيا خلف نيوكاسل يونايتد.