وقف لاعبو مانشستر سيتي واياكس امستردام الهولندي والمشجعون دقيقة دقيقة صمت تكريما للضحايا الذين سقطوا الإثنين بهجوم انتحاري في مدينة مانشستر، وذلك قبل صافرة انطلاق نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بين الفريقين الأربعاء في ستوكهولم.

ووقف اللاعبون والحكام حول دائرة نصف ملعب "فريندز أرينا" في العاصمة السويدية، ووضع لاعبو لاعبو يونايتد والحكام شارات سوداء حدادا على الضحايا الـ 22 الذين سقطوا ليل الاثنين.

وسبق للاتحاد الأوروبي للعبة أن أعلن الثلاثاء ان دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا ستنفذ قبيل انطلاق المباراة النهائية، قائلا في بيان انه "في أعقاب إعتداء ليلة أمس في مانشستر، يؤكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ان دقيقة صمت ستقام قبل نهائي يوروبا ليغ في استوكهولم مساء الأربعاء"، مشيرا الى ان "الحفل الافتتاحي سيتم تقليصه بشكل ملحوظ احتراما لضحايا اعتداء مانشستر".

كما طلب مدرب يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو الثلاثاء من لاعبيه الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الضحايا في مقر التدريب التابع للنادي الى غرب مركز مدينة مانشستر في شمال انكلترا.

وأعلن النادي إلغاء المؤتمر الصحافي الذي يقام عادة عشية المباراة.

والاعتداء الانتحاري الذي استهدف قاعة "مانشستر أرينا" في ختام حفل للمغنية الأميركية أريانا غراندي، أدى الى مقتل 22 شخصا بينهم يافعون وإصابة 59 آخرين، وهو الأسوأ في بريطانيا منذ تموز/يوليو 2005 عندما قتل 52 شخصا في تفجيرات استهدفت مترو الأنفاق.