قال الاسباني رافايل نادال الجمعة انه لا يهتم بكونه المرشح الابرز لاحراز بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، التي تنطلق الاحد، للمرة العاشرة وتعزيز رقمه القياسي، حتى لو اجمع منافسوه على ذلك.

وقال الاسباني ابن الثلاثين سنة مخاطبا الاعلاميين "ما يهمني هو الوصول الى هنا واللعب جيدا. واذا لعبت جيدا، فعندها لا يهمني اذ كنتم تصدقون اني احد المرشحين للقب ولست المرشح الاوحد. والطريقة الوحيدة للحصول على فرص جيدة، هي اللعب في شكل جيد وان أكون في قمة لياقتي لاصل الى مستوى متقدم في التمارين وفي كل مباراة. الا تعتقدون ان الامر كذلك؟".

واحرز نادال هذا الموسم لقبه العاشر في دورتي مونتي كارلو وبرشلونة. ويملك رقما نادرا في رولان غاروس اذ فاز 72 مرة وخسر مرتين فقط، امام ديوكوفيتش في 2015 والسويدي روبن سودرلينغ في 2009 بعد تعرضه لاصابة، وانسحب العام الماضي من الدور الثالث بعد تعرضه للاصابة في معصمه.

وفي جانب آخر، رأى نادال انه كان يفضل تفادي مواجهة لاعب من طينة الفرنسي بينوا بير في الدور الاول للبطولة. ووصف منافسه بأنه "لاعب موهوب ويملك ضربات ارسال قوية، وهو منافس خطر. ويتطلب مني الامر ان أكون في قمة جهوزيتي لمواجهته".

في المقابل، قال النمسوي دومينيك تييم في تصريحات صحافية ان نادال "هو المرشح بنسبة مئة في المئة لاحراز لقبه العاشر". 

وتابع "بالطبع اعتقد انه يعود الى هنا (رولان غاروس) هذه السنة وهو في افضل حالاته. لقد فاز هنا تسع مرات، وهو يعرف طريقة اللعب وكيف تسير الامور في البطولة (...) واعتقد جازما انه يسعى الى تحقيق الديسيما (اللقب العاشر)، وسيكون ذلك حدثا فريدا في كرة المضرب ان يفوز لاعب عشر مرات بإحدى بطولات الغراند سلام. اعتقد انه شيء من الجنون القيام بذلك، وأكرر انه المرشح رقم واحد للفوز بالبطولة".

وسبق لتييم (23 عاما) مواجهة نادال ثلاث مرات هذا الموسم، وخسر امامه في نهائيي دورتي برشلونة ومدريد، ثم فاز عليه في ربع نهائي دورة روما، ملحقا الخسارة الاولى بالاسباني هذا الموسم على الملاعب الترابية.

بدوره رشح الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل 2016 غريمه الاسباني لاحراز اللقب، وقال "فاز رافا (نادال) بثلاث دورات هذا الموسم على الارضية المفضلة لديه (الترابية)، وهو يلعب بثقة اكبر من العام الماضي. وبالتأكيد اراه المرشح الرقم واحد لاحراز اللقب".