أوضح مهاجم موناكو بطل فرنسا لكرة القدم كيليان مبابي المرغوب من أندية اوروبية كبيرة منها ريال مدريد الاسباني، انه كان "يحلم" بزيدان اللاعب وليس المدرب، في اشارة الى مواطنه زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي.

وقال مبابي الثلاثاء للصحافيين في كليرفونتين حيث يستعد منتخب فرنسا لمبارياته المقبلة، ردا على سؤال عن زيدان "كلاعب جعلني احلم، وما زلت افعل ذلك حين اشاهد بعض اشرطة الفيديو".

أضاف "لكن، كمدرب الامر مختلف تماما (...) هو مدرب كبير حصد النتائج بسرعة وهو في طور التطور".

وقدم المهاجم الصاعد مبابي (18 عاما) موسما لافتا مع موناكو الذي أحرز لقبه الأول في بطولة فرنسا منذ 17 عاما، وسجل له 15 هدفا في البطولة، وساهم بوصوله الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يخرج امام يوفنتوس الايطالي الذي يلاقي ريال مدريد في نهائي المسابقة القارية السبت المقبل في العاصمة الويلزية كارديف.

وبات النجم الفرنسي محط انظار أهم الفرق الاوروبية، اذ أشارت تقارير صحافية ان ريال مدريد ومانشستر سيتي الانكليزي عرضا مبلغ 130 مليون يورو للحصول على خدماته، في ما سيكون رقما قياسيا في تاريخ التعاقدات في حال انجاز الصفقة.

واضاف مبابي ردا على رحيله عن موناكو "اركز على المنتخب اولا، فهناك متسع من الوقت للتفكير بكل هذا. هناك ثلاث مباريات مهمة، وسأوضح بعدها موقفي"، مشيرا الى انه يأخذ في الاعتبار "رأي" مدرب المنتخب ديدييه ديشان، على رغم انه لن يحدد له خياره.

وعما اذا كان مستعدا للمخاطرة بترك موناكو الى ناد اكبر واللعب معه وقتا أقل قبل عام من مونديال 2018، اجاب متعجبا من السؤال "سيكون لدي الوقت الكافي للتفكير بكل هذا. كلا، لا يخيفني ذلك".

وتخوض فرنسا مباراة ودية ضد الباراغواي في مدينة رين الفرنسية في الثاني من حزيران/يونيو، تليها مباراة ضد مضيفتها السويد في التاسع منه ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، على ان تليها في 13 منه مباراة ودية مع انكلترا في باريس.