تـأهلت فنزويلا الى الدور نصف النهائي من كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في كوريا الجنوبية، بفوزها على الولايات المتحدة 2-1 بعد التمديد، في انطلاق الدور ربع النهائي.

الى ذلك، أقصت الأوروغواي منافستها البرتغال بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 2-2، على ان تلاقي فنزويلا في الدور المقبل.

في جيونجو، قضت فنزويلا على الحلم الاميركي وبلغت نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها على مستوى الشباب أو الكبار.

وبعد تعادل سلبي في الوقت الاصلي وسيطرة شبه تامة لفنزويلا، خاض المنتخبان وقتا إضافيا افتتحه المهاجم الفنزويلي ادالبرتو بيناراندا بهدف السبق في الدقيقة 96 متوجا جهوده اللافتة التي ازعجت الاميركيين كثيرا طوال المباراة.

وضاعف ناهويل فيراريسي غلة فنزويلا بالهدف الثاني (115) قبل ان يقلص جيريمي ايبوبيس الفارق بعد دقيقتين.

وفي دايجيون، احتاجت الاوروغواي، أحد المنتخبات المرشحة بقوة لاحراز اللقب لاول مرة في تاريخها بعدما حلت وصيفة عامي 1997 و2013، لركلات الترجيح من اجل كسر التعادل.

وقدم الطرفان عرضا قويا مع أفضلية نسبية للبرتغال التي تقدمت في الشوط الاول بهدفين عبر تشاندي سيلفا في الدقيقة الاولى، وديوغو غونسالفش من كرة بعيدة (41)، مقابل هدف من رأسية سانتياغو بوينو (16).

وفي الشوط الثاني، استحقت الاوروغوي معادلة النتيجة لانها كانت الافضل وحصلت في مستهله على ركلة جزاء ترجمها بنجاح فيديريكو فالفيردي (50). 

وفرض الحارس الاوروغوياني سانتياغو ميلي نفسه بطلا لركلات الترجيح، بعدما نجح في التصدي لثلاث تسديدات برتغالية.

وتختتم منافسات ربع النهائي الاثنين فتلعب ايطاليا مع زامبيا، والمسكيك مع انكلترا.