توقع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا وحامل اللقب مباراة صعبة مع النمسوي دومينيك تييم السادس الثلاثاء في الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوجة في كرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى.

 وقلل ديوكوفيتش (30 عاما) من سجل لقاءاته وتييم حيث يتفوق الصربي بخمسة انتصارات دون اي هزيمة آخرها فوزه في نصف نهائي دورة روما للماسترز قبل اسبوعين 6-1 و6-صفر، علما بأنه فاز عليه في نصف نهائي النسخة الماضية 6-2 و6-1 و6-4 في طريقه الى احراز اللقب الوحيد في رولان غاروس.
 
وقال ديوكوفيتش "انها مباراة في ربع نهائي احدى بطولات الغراند سلام، وبالتالي لا يوجد مباريات سهلة في هذا الدور. دومينيك أحد افضل اللاعبين على كل الارضيات وخصوصا على الملاعب الترابية. انه اختصاصي فيها، وستكون المباراة صعبة علينا نحن الاثنين".
 
من جهة اخرى، شكر ديوكوفيتش مدربه الاميركي اندريه اغاسي لقبوله الاشراف عليه.وقال تعليقا على مباراته والاسباني البرت راموس التاسع عشر في الدور الرابع والتي انهاها بثلاث مجموعات، "آمل الا يكون شاهد المجموعة الاولى التي استغرقت نصف وقت المباراة".
 
واضاف "لقد امضيت وقتا جيدا مع اغاسي (لم يحضر المباراة لوجوده مع عائلته تنفيذا لارتباطات سابقة)، وهو يتوقع مباراة صعبة مع ثييم. انه شرف كبير لي ان احظى بمدرب مثله الى جانبي. وهو مصدر الهام كبير بالنسبة الي".